الاخبار

صرف سلع بقيمة مليار و250 مليون جنيه لاصحاب البطاقات

المصرية للجملة.. بدء صرف استعاضات شهر يناير للسلع التموينية اعتبارا من اليوم لبدالى التموين ومنافذ جمعيتى
صرف سلع بقيمة مليار و250 مليون جنيه لاصحاب البطاقات

كتبت /فاطمةالدالى

أكد علاء سالم العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للقابضة الغذائية، على بدء صرف الدفعة الأولى من السلع التموينية لبقالي التموين وجمعيتي جمعيتي عن شهر يناير المقبل تمهيدا لصرفها للمواطنين من مستفيدي الدعم السلعي على البطاقات التموينية اعتبارا من أول يناير المقبل .

وشدد العضو المنتدب للمصرية للجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، على توافر جميع السلع الاستراتيجية الخاصة بالمقررات التموينة، بجودة عالية، دون نقص في أي من السلع.

وقال أن جميع السلع متوفرة، والارصدة الاحتياطيه بحالة جيدة ، لافتا إلى قيام مخازن المصرية للجملة بصرف سلع بقيمة مليار، و 200 مليون جنيها شهريا، ضمن سلع المقررات التموينية ، بينما تبلغ قيمة السلع الحرة ، والتي تصرف لأصحاب البطاقات التموينية مقابل ترشيد استهلاك الخبز، 50 مليون جنيها شهريا .

واوضح سالم أن مخازن الجملة التابعة للشركة المصرية لتجارة الجملة منتشرة على مستوي المحافظات، بواقع حوالي 6000 مخزن جملة تستمر في عمليات ضخ المقررات التموينية إلى منافذ الصرف طوال الشهر .

واضاف سالم أنه يحق للمستهلك من أصحاب البطاقات التموينية صرف حصته من مقررات الدعم السلعي حتي يوم 30 في الشهر .

لافتا إلى أن المصرية للجملة تصرف شهريا 28 ألف طن من الزيت ، ومن سلعة السكر 60 ألف طن، و20 الف طن من الأرز بالإضافة إلى باقي أصناف المنظومة التموينية البالغ عددها 32 سلعة تموينية.

من جانب اخر قال وائل عبدالله مدير مشروع جمعيتي في الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أن مشروع جمعيتي منتشر من محافظة الجيزة حتي محافظة اسوان و البحر الاحمر و حلايب و شلاتين ، موضحَا ان مشروع جمعيتي مماثل لبقال التموين حيث ان المنفذ يحصل على عدد 28 سلعة بأفضل جودة .

واضاف عبدالله ان عدد منافذ مشروع جمعيتي في محافظات الصعيد وصل إلي 3200 منفذ منتشرين بمراكز وقري محافظات الصعيد ، ومحافظة الجيزة بها حاليًا 480 منفذ منتشرين بجميع انحاءها قائمين على صرف سلع المنظومة التموينية .

وتابع عبدالله ان في عام 2021 تم انجاز المرحلة الثالثة من مشروع جمعيتي بعدد 983 منفذ ، و المرحلة الرابعة قائمة حاليا بعد موافقة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، وذلك بأقسامها الثلاثة أ ، ب ، ج بعدد 270 منفذ وتم تشغيل عدد 54 منفذ حاليا و الباقي سيتم تشغيله بالتوالي بعد انجاز التشطيبات الخاصة بتلك المنافذ .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية على مخزن امبابة للجملة التابع للشركة المصرية لتجارة الجملة في محافظة الجيزة ، بمشاركة كل من علاء فتحي سالم العضو المنتدب بالشركة المصرية لتجارة الجملة ، ورمضان الشحات مدير المركز الاعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية .

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى