الاخبار

صوامع حفظ القمح تحمى مصر من الأزمات

السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

 

صوامع حفظ القمح تحمى مصر من الأزمات

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إنه لولا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في التوسع بإنشاء الصوامع والتخزين لكان الوضع مختلفا عن الوضع الحالي.

وأوضح بسام راضي – خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد – أن الصوامع تم تشييدها على مستوى بيئي عال جدا لحفظ الغلال بشكل علمي وحمايتها من المطر والأتربة.

وأشار المتحدث إلى أن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، كان ضمن سلسلة اجتماعات خلال الأسابيع الماضية، اجتمع الرئيس خلالهم مع الحكومة لمتابعة الأسعار والمخزون الاستراتيجي من السلع، ومنافذ التوزيع خاصة مع قرب شهر رمضان المعظم.

وأكد المتحدث أن التخطيط وقت الرخاء له أهمية كبيرة في عبور الأزمة في الوقت الحالي، منوها بأن وزير التموين أكد أن هناك سيطرة على كافة الأمور والسلع متوفرة في الصوامع.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي وجه بحافز إضافي للفلاحين لتوريد أكبر كمية من القمح، لافتا إلى أن الرئيس السيسي وجه بتوزيع مليون كرتونة «تحيا مصر» بالتنسيق مع القوات المسلحة والتموين والتنمية المحلية مع قرب قدوم شهر رمضان المبارك.

وأوضح أن هناك توجيها شاملا لأن يكون هناك مجهود موازي، للمراقبة على الأسعار، وتنفيذ ذلك على أرض الواقع منعا لأي زيادة أو تجاوز الأسعار المحددة، وهناك أيضا معرض ضخم للمواد الغذائية بتنظيم من وزارة التموين (أهلا رمضان)، هذا المعرض سيكون له فروع في كل المحافظات، وسيتم طرح منتجات في منافذ وزارة التموين.

#أ_ش_أ

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى