الاخبار

التموين تطرح 180 ألف بيضة بالمجمعات الاستهلامية

بتخفيض يصل 20% لحل أزمة ارتفاع الأسعار

التموين تطرح 180 ألف بيضة بالمجمعات الاستهلامية لحل أزمة ارتفاع الأسعار

بواسطة/ منى عبدالوارث

قال علاء سالم العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية أحدي شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم البدء بطرح 180 الف بيضة على مستوي الشركة المصرية بعدد 6 آلاف كرتونة بيض في عدد 12 محافظة .

واضاف سالم أنه سيتم زيادة الكميات المطروحة حسب احتياجات المستهلكين من الإقبال على البيض الأبيض المطروح في الفروع التابعة .

من جانبه قال رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم التعاقد مع منتجي الدواجن على طرح نحو 300 ألف بيضة كمرحلة أولي في منافذ شركات المجمعات الاستهلاكية الاهرام والنيل و الإسكندرية و شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة .

واضاف الشحات أنه يتم طرح البيض في منافذ التموين بتخفيض يصل الي 20٪ ، حيث أن سعر كرتونة البيض منافذ يتم طرحه بسعر 49 جنيه .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية على منفذ الشركة المصرية لتجارة الجملة في فرع الطيران بمدينة نصر لمتابعة طرح البيض للمستهلكين بأسعار مخفضة للمواطنين وذلك بعد موجة الارتفاعات التي شهدتها الاسواق خلال الأيام الماضية .

و وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أجهزة الوزارة بمتابعة الاسواق المحلية و ضبط الأسعار حتي لا يتم زيادتها بشكل مبالغ فيه ، إضافة إلي إتاحة العديد من السلع الاستهلاكية والغذائية بفروع و منافذ صرف السلع التموينية .

وطالب وزير التموين رؤساء الشركات الاستهلاكية وتجارة الجملة بالشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من السلع للحفاظ على ثبات الاسعار .

وزارة التموين والتجارة الداخلية

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى