الاخبارمنوعات

عقد اجتماعي الدورة العادية (94) للجنة الدائمة للإعلام العربي والدورة العادية (12) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العربى

كتبت.عبير سلامة
عقد اجتماعي الدورة العادية (94) للجنة الدائمة للإعلام العربي
والدورة العادية (12) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العربى

 

في إطار تنفيذ القرارات الصادرة عن الدورة العادية (50) لمجلس وزراء الإعلام العرب بتاريخ 17/7/2019، تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون والتنسيق مع نادي دبي للصحافة ومؤسسة وطني الإمارات اجتماعي الدورة العادية (94) للجنة الدائمة للإعلام العربي، والدورة العادية (12) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 16 يناير 2020 في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وسيترأس وفد الأمانة العامة المشارك في الاجتماعين سعادة السفير/ د. قيس العزاوي- الأمين العام المساعد- المشرف على قطاع الإعلام والاتصال. ومن المعلوم بـأن اللجنة الدائمة للإعلام العربي تضم في عضويتها كبار المسؤولين بوزارات الإعلام والهيئات المعنية بشؤون الإعلام في الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية، بينما تقتصر المشاركة في اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب على معالي السادة وزراء الإعلام والمسؤولين عن شؤون الإعلام في الدول أعضاء المكتب. ويضم تشكيل المكتب التنفيذي خلال هذه الدورة، كل من الجمهورية التونسية، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، دولة فلسطين، دولة قطر، جمهورية مصر العربية، وجمهورية العراق (رئاسة المكتب)، وستشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في الاجتماع بصفتها الدولة المضيفة. كما سيشارك في الاجتماعين ممثلي المنظمات والاتحادات العربية الممارسة لمهام إعلامية، والتي تعمل تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب.
هذا، ويضم جدول أعمال الاجتماعين عدداً من البنود الهامة التي تم اتخاذ قرارات بشأنها خلال اجتماع الدورة العادية (50) لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك ليتم استعراض ما تم من اجراءات حيال تنفيذها، والوقوف على أية عوائق قد تحول دون مواصلة التنفيذ، واتخاذ التوصيات اللازمة في هذا الشأن. ويأتي على رأس البنود المدرجة على جدول الأعمال بند القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى عدداً من البنود الأساسية، ومن بينها الاستراتيجية الإعلامية العربية، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، وكذلك دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، بالإضافة إلى بند متابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، فضلاً عن العديد من البنود التي يتابعها مجلس وزراء الإعلام العرب في دوراته المنتظمة.
تجدر الإشارة إلى أنه في إطار الاحتفال بتسمية دبي عاصمة للإعلام العربي لعام 2020، تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة دبي ثلاثة اجتماعات منبثقة عن مجلس وزراء الإعلام العرب، والتي تنظمها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية خلال الفترة من 12 إلى 16 يناير 2020. ويأتي على رأس هذه الاجتماعات اجتماع الدورة العادية (12) للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، بالإضافة إلى الاجتماع (15) للجنة العربية للإعلام الإلكتروني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى