الاخبار

عين شمس تعقد بروتوكول مع الشركة المصرية الخليجية

في إطار استعدادات جامعة عين شمس للمشاركة في المؤتمر الدولي للتغيرات المناخية

بروتوكول تعاون مع الشركة المصرية الخليجية

في إطار استعدادات جامعة عين شمس للمشاركة في المؤتمر الدولي للتغيرات المناخية

إيماناً بدور جامعة عين شمس المحوري في القضايا العالمية والإقليمية والمحلية، تم اليوم الموافق 10/5/2022 وبحضور السيد الأستاذ الدكتور / محمود المتيني – رئيس جامعة عين شمس والسادة نواب رئيس الجامعة والسادة عمداء كليات (الزراعة – العلوم – الطب – الهندسة – الصيدلة) والسيد المهندس / إسماعيل محمد أحمد – رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الخليجية لاستصلاح الأراضي الصحراوية بتوقيع بروتوكول تعاون في مجال زراعة نبات الجوجوبا.

حيث يهدف البروتوكول الى التعاون العلمي والبحثي في مجال زراعة الجوجوبا في مصر والاستفادة من منتجاتها في تصنيع البتروكيماويات ومستحضرات التجميل واستخراج بعض المواد الفعالة التي تستخدم في المجال الطبي بالإضافة الى الاستخدام الأمثل لمياه الصرف المعالج والمياه المالحة بحيث تكون جامعة عين شمس بكلياتها المختلفة بيت خبرة في هذا المجال.

كما تم الاتفاق على قيام الشركة بتقديم (20) منحه لدراسة الماجستير والدكتوراه في هذا المجال، وتتحمل الشركة تكاليف الدراسة والنشر الدولي للأبحاث.

كما تطرق البروتوكول الى عمل مشروع مشترك بين الجامعة والشركة لزراعة 100 فدان بالوادي الجديد بنبات الجوجوبا كنموذج بحثي إرشادي.

كما اتفق الطرفان على تقديم مشروع الجوجوبا كأحد أهداف التنمية المستدامة في مؤتمر المناخ الدولي الذي سوف يعقد بمصر 2022.

ويعتبر الجوجوبا من النباتات الواعدة في مصر والتي تواجه التغيرات المناخية كما انها تساعد على الاستغلال الأمثل لمياه الصرف المعالج بالإضافة الى مقاومتها للملوحة والجفاف.

وقد تم تشكيل فريق عمل من كليات الجامعة المختلفة للبدء في تنفيذ البروتوكول.

المركز الاعلامى لجامعة عين شمس

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى