الاخبار

جامعة عين شمس تضاء باللون الأخضرفى يوم الأرض

جامعة عين شمس تضاء باللون الأخضر وتزرع الأشجار احتفالاً باليوم العالمي للأرض

تزامناً مع اليوم العالمى للأرض ٢٢ من أبريل الجارى يحتفل قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بيوم الأرض ، وذلك تحت رعاية أ.د محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس ، و أ.د.هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتنسيق أ.د. جيهان رجب أستاذ التسويق و بكلية التجارة ومستشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة واشراف عام اللواء أحمد لاشين وإشراف الأستاذ سهيل حمزة أمين عام الجامعة المساعد للقطاع.

و قام أ.د. هشام تمراز بزراعة عدد من الأشجار في حرم الجامعة بحضور أ.د. جيهان رجب و أ.د. نهى سمير عميدة كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية وا.د. هالة عوض وكيلة الكلية و أ. سهيل حمزة ولفيف من أساتذة الجامعة وطلابها وطلاب أسرة من أجل مصر

كما قامت أ.د. جيهان رجب بتقديم ارشادات للطلاب حول كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء واستخدام الأجهزة الموفره للكهرباء والحافظ على الطاقة بوجه عام و كيفية المحافظة على البيئة وترشيد استهلاك المياه و استخدام المنتجات صديقة البيئة
حيث يهدف أسبوع الأرض إلى رفع مستوى الوعى بأهمية الحفاظ علي البيئة وتفعيل دور الجامعة فى الحفاظ على البيئةورفع مستوى المسؤولية المجتمعية لدى مجتمع الجامعة ، والمساهمة فى الحد من التلوث البيئى.

كما ضمت فاعليات الإحتفالية إضأة قصر الزعفران باللون الأخضر وعرض ارشادات توعوية على الشاشات الداخليه بالحرم الرئيسى للجامعة،وتستمر فاعليات الإحتفالية على مدار يومين حيث يقام بالحرم الرئيسى مارثون تحت شاعر لا للتدخين وبمشاركة طلاب من أسرة من أجل مصر المركزية بهدف توعية الطلاب حول مخاطر التدخين.

 

المركز الاعلامى لجامعة عين شمس

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى