الاخبارذوي إعاقةطبي

غادة والي في أسيوط.. تفتتح ورشة لإنتاج الأطراف الصناعية

غادة والي في أسيوط.. تفتتح ورشة لإنتاج الأطراف الصناعية

غادة والي في أسيوط.. تفتتح ورشة لإنتاج الأطراف الصناعية وتوزع ٢٠ عقدًا لمشروعات صغيرة وتلتقي نواب المحافظة

يوم حافل قضته غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي خلال زيارتها لمحافظة أسيوط اليوم الخميس بدأ بافتتاح ورشة لإنتاج الأطراف الصناعية لخدمة أبناء الصعيد بالتعاون مع الجمعية الهندية (BMVSS) وجمعية الأسر المنتجة للتأهيل والتدريب وتنمية المجتمع والتابعة للوزارة.

وتجولت والي داخل مركز التأهيل وأبدت إعجابها الشديد بما وصل إليه من تطوير كما شاهدت عملية تصنيع الطرف الصناعي داخل الورشة.

وقالت والي إن “الحلم تحول إلى حقيقة من خلال احتفالنا اليوم بأول معسكر في شمال إفريقيا في مصر سيستفيد منه ٥٢٥ مصري ومصرية وسيتم تدريب ٥ من المدربين العاملين في إنتاج هذه الأطراف والبدء في وضع تصور لمركز مستديم في أسيوط نأمل أن يكون المركز السادس في العالم، مقدمة الشكر إلى الهند وسفارة الهند والعاملين فيها على مساعدتهم للوزارة على التواصل مع الخبراء والاستفادة من الخبرة والفرص المتاحة لدى الهند من خلال الاحتفال بـ١٥٠ سنة على ميلاد مهاتما غاندي”.

المحطة الثانية كانت في مبنى محافظة أسيوط من خلال احتفالية نظمتها المحافظة بالتعاون مع جمعية الأورمان وزعت فيها والي 20 عقدًا لمشروعات صغيرة متنوعة وأجهزة تعويضية لذوى الإعاقة و8 أجهزة عرائس على الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية و100 شهادة أمان بقيمة 2500 جنيه للشهادة الواحدة.

واختتمت والي زيارتها بمائدة مستديرة اجتمعت فيها بعدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة أسيوط واستمعت فيها لاقتراحات الأعضاء واستفساراتهم عن برامج الوزارة والمشاكل التي يواجهونها، وأجابت عن الأسئلة والاستفسارات الخاصة بهم وكان معظمها حول تنقية المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة والخدمات المقدمة من خلال الوحدات الاجتماعية بالقرى .

وأعلنت والي للأعضاء أن محافظة أسيوط ستكون واحدة من أكثر المحافظات استفادة من مبادرة حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية من خلال تدخلات تشمل ١٠٠ قرية بالمحافظة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى