الاخبار

فوز د.شيماء عنانى بجائزة الدولة التشجيعية

دائما ما تتميز المرأة المصرية وتثبت جدارتها لتكون قوة مضافة لجميع سيدات مصر،ولدينا نموذج للنجاح سجلته الدكتورة شيماء عناني أستاذ مساعد الميكروبيولوجي والمناعه بكليه الصيدله، حصلت على درجة الدكتوراه من كلية الطب بجامعة نيجاتا باليابان. وأصبحت باحثة في الولايات المتحدة واليابان، وهي أول عالمة عربية تطبق تقنيات البروتيومكس على البكتريا.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا انه قد تم اختيار الدكتورة شيماء عنانى للفوز بجائزة الدولة التشجيعية للمرأة هذا العام في مجالات الصحة و العلوم الصيدلية فهى أول عالمة عربية تطبق تقنيات البروتيومكس على البكتريا، و هي جائزة سنوية تمنح لسيدة واحدة في هذا المجال كل عام. و جوائز الدولة التشجيعية هي جوائز تمنح سنويا عن أحسن المصنفات والأعمال التي أنتجها الممتازون من مواطنى جمهورية مصر العربية تكريما لهم من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و اكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا.

والجدير بالذكر ان الدكتورة شيماء قد حصلت على العديد من الجوائز لمساهماتها العلمية. حصلت في ٢٠١٨ على جائزة الأكاديمية العالمية للعلوم (TWAS) للعلماء العرب الشباب للإنجاز العلمي في العلوم الطبية. تم اختيارها كعضو في الأكاديمية المصرية للشباب ، ومقيم في أكاديمية البحث العلمي ، ومراجع في المعرض الدولي للابتكار ، وأحد أعضاء اللجنة العلمية للمنتدى العالمي للمرأة في العلوم ، و هي إحدى أعضاء اللجنة الوطنية للأحياء الدقيقة وموءخرا ، تم تعيينها سفيرة لمصر في منتدى أينشتاين القادم (NEF) ، والذي يعرض المساهمة العالمية وإمكانات العلماء في إفريقيا التي تمكن إفريقيا من الوصول إلى المسرح العلمي العالمي وهي عضوة مختارة في مجموعة تشخيص COVID-19 في إفريقيا ومجموعة العلوم المفتوحة العالمية.
تم اختيارها أيضاً هذا العام كعالمة شابة مختارة ممثلة عن أفريقيا لتقديم محاضرة في اكبر مؤتمر عالمي للصحة والذي يعقد سنوياً في برلين تحت رعاية منظمة الصحة العالمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى