الاخبارتعليمتوعية وإرشاد

في أولى عروضه بالجامعات، فيلم #بين_بحرين فى جامعة الزقازيق

اعرب الدكتور عثمان شعلان عن سعادته بعرض الفيلم للطلبات والطلبة والأساتذة في إطار الصالون الثقافي الأول للجامعة والذي يناقش العديد من القضايا المجتمعية.

في أولى عروضه بالجامعات، فيلم #بين_بحرين فى جامعة الزقازيق

اقيم اليوم عرضا لفيلم بين بحرين بقاعة المؤتمرات بجامعة الزقازيق، تحت رعاية الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة وبالتعاون مع وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة والمجلس القومى للمرأة وهيئة الامم المتحدة للمرأة .
وقد حضر العرض لفيف من القيادات الأمنية بالمحافظة وأكثر من ٧٠٠ طالب وطالبة من كليات التمريض والتربية الرياضية بالجامعة.
و اعرب الدكتور عثمان شعلان عن سعادته بعرض الفيلم للطلبات والطلبة والأساتذة في إطار الصالون الثقافي الأول للجامعة والذي يناقش العديد من القضايا المجتمعية.

وأكد الدكتور عثمان شعلان على الدور الفاعل الذي تقوم به وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة والذي يأتي في إطار الحرص على حماية المرأة ، وإيجاد بيئة تعليمية آمنة لها، ومناهضة كافة أشكال العنف ضدها سواء داخل الجامعة أو خارجها، من خلال دعم دور الجامعة في العمل على تشكيل ثقافات الشباب وتعزيز القيم الاجتماعية والتوجهات الحياتية الإيجابية لديهم نحو المرأة، وبالتالي رفع درجة الوعي لديهم بحقوق المرأة وقضاياها، لخلق جيل جديد متميز واع بقضايا المرأة وداعم لها، في إطار خطة التنمية المستدامة التي تستهدفها رؤية مصر 2030 .
وأكدت الدكتورة ميرفت عسكر نائبة رئيس الجامعة على الدور الهام الذي تقوم به المؤسسات التعليمية من أجل رفع وعي الطلبة والطالبات بقضايا مجتمعهم وكيفية مواجهتها
فيما أكدت د. مني أبو هاشم المدير التنفيذي للوحدة، أن الوحدة أطلقت مجموعة من الفعاليات والأنشطة بالكليات بهدف رفع درجة وعي شباب الجامعة بقضايا العنف ضد المرأة والعمل على مناهضة كافة أشكال التمييز ضدها .
وقامت الجامعة بتكريم فريق عمل “بين بحرين” لمجهوداتهم في اعداد الفيلم الذي يسلط الضوء علي عدد من اشكال العنف المختلفة التي تواجهها المرأة في مراحل عمرها المختلفة.
وفي الختام قدم السيد الدكتور عثمان شعلان درع الجامعة للدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة وتسلمتها نيابة عنها السيدة صفاء عبد المنعم حبيب مدير عام العلاقات العامة والمراسم بالمجلس القومي للمرأة. جدير بالذكر أن فيلم بين بحرين هو نتاج تعاون مشترك بين المجلس القومي للمرأة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وشركة أكسير و عددا من شركاء التنمية.
وهو من تأليف الكاتبة مريم نعوم، سيناريو وحوار أماني التونسي وإخراج أنس طلبة، و بطولة فاطمة عادل، يارا جبران، ثراء جُبيل، محمود فارس، عارفة عبد الرسول ولبنى ونس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى