الاخباررياضة

قميص مارادونا يساعد أحد أحياء الأرجنتين على تجاوز آثار كورونا

قميص مارادونا يساعد أحد أحياء الأرجنتين على تجاوز آثار كورونا
كتب – محمود علي
استطاعت القيمة الإجمالية التي نتجت عن بيع قميص النجم الأرجنتيني الأسبق دييجو مارادونا الذي كان يرتديه مع منتخب بلاده لكرة القدم والذي يحمل توقيعه السماح بجمع المال لحي فقير في العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس، مشمول بالحجر المرتبط بفيروس كورونا المستجد.
وكتب مارادونا على القميص، وهو نسخة من ذلك الذي ارتداه في كأس العالم لكرة القدم سنة 1986 التي فازت بها الأرجنتين (سنخرج من ذلك).
كان من المفترض أن يباع القميص في مزاد علني، ولكن في نهاية المطاف سيمنح من خلال سحب قرعة تضم أشخاصاً اقترحوا مبلغاً أكبر من قيمة التبرع المحددة في الأساس للمشاركة.
وسمحت المبادرة بجمع حوالى 100 كيلو جرام من المواد الغذائية، فضلاً عن معقمات وكمامات حماية من فيروس كورونا ستوزع على أبناء حي فافالورو.
وقالت إحدى المواطنات التي تسكن الحي (لا يمكن لمارادونا أن يتصور الخدمة التي قدمها لنا. إنها لا يقدر بثمن. وسأكون ممتنة له طيلة حياتي).
ومنذ بداية الحجر قبل 50 يوماً للحد من انتشار فيروس كورنا، تفاقم الفقر الذي كان موجود في الأساس 35.5% من الشعب الأرجنتيني نهاية عام 2019، حسبما قال دانييل أرويو، وزير التنمية الاجتماعية الأرجنتيني.
وبحسب معطيات وزارة التنمية الاجتماعية الأرجنتينية أن 8000 طن من المواد الغذائية توزع شهرياً، وهو نصف الحاجة بحسب منظمات اجتماعية، لضمان عمل المقاصف التي يستفيد منها نحو نصف مليون طفل.
وإلى جانب وباء كورونا، تواجه الأرجنتين أزمة اقتصادية حادة، وتجري مفاوضات شاقة لإعادة جدولة ديونها مع الأطراف الدائنة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى