الاخبار

كلمة رئيس الوزراء الهندى في قمة القادة حول المناخ 2021

كلمة رئيس الوزراء الهندى في قمة القادة حول المناخ 2021

22 أبريل 2021

فخامة الرئيس بايدن،

الزملاء الكرام،

الأخوة مواطنو هذا الكوكب،

نامسكار!

أود أن أشكر الرئيس بايدن لقيامه بهذه المبادرة. تواجه البشرية حالياً جائحة عالمية، ويأتي هذا الحديث ليذكرنا في الوقت المناسب بأن الخطر الجسيم لتغير المناخ لم ينته بعد.
في الواقع، يعد تغير المناخ حقيقة يعيشها الملايين حول العالم ممن تأثرت حياتهم وسبل عيشتهم بالفعل بالعواقب السلبية لتغير المناخ.

أيها الأصدقاء،

حتى يمكن للبشرية مكافحة تغير المناخ، نحتاج إلى جهود ملموسة. ونحن بحاجة إلى بذل هذه الجهود بسرعة كبيرة وعلى نطاق عالمي واسع. نحن في الهند نقوم بدورنا. ويظهر التزامنا الواضح من خلال خطتنا الطموحة التي تهدف إلى توليد 450 جيجاوات من الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

ورغم تحديات التنمية التي نواجهها، فقد اتخذنا العديد من الإجراءات الجريئة في مجالات الطاقة النظيفة وكفاءة الطاقة والتشجير والتنوع البيولوجي. وهذا هو السبب في أننا من بين البلدان القليلة التي تتوافق مساهمتها المحددة وطنياً مع هدف الحد من الزيادة في ارتفاع درجة الحرارة لتبلغ درجتين مئويتين فقط.

كما قمنا بتشجيع المبادرات العالمية المختلفة مثل التحالف الدولي للطاقة الشمسية ومجموعة قيادة التحول الصناعي وتحالف البنية التحتية المقاومة للكوارث.

أيها الأصدقاء،

كدولة نامية مسؤولة تجاه المناخ، ترحب الهند بالتعاون مع الشركاء لإنشاء نماذج للتنمية المستدامة في الهند. ويمكن لهذه النماذج أيضاً أن تساعد البلدان النامية الأخرى التي تحتاج إلى تيسير الحصول على التمويل الأخطر والتكنولوجيا النظيفة.

لهذا السبب قمت أنا والرئيس بايدن بإطلاق “شراكة الهند والولايات المتحدة بشأن أجندة المناخ والطاقة النظيفة 2030”. ومعاً سنعمل على حشد الاستثمارات، والترويج للتقنيات النظيفة، وتمكين التعاونه الأخضر.

أيها الأصدقاء،

اليوم، بينما نناقش الجهود العالمية في مجال المناخ، أود أن أوجه عنايتكم إلى نقطة واحدة، وهي أن البصمة الكربونية للفرد في الهند أقل بنسبة 60% من المتوسط العالمي، وذلك لأن نمط حياتنا لا يزال يعتمد على الممارسات التقليدية المستدامة.

لذا أود اليوم أن أؤكد على أهمية تغيير نمط الحياة في العمل المناخي. يجب أن يكون أنماط الحياة المستدامة وفلسفة “العودة إلى الأساسيات” ركيزة أساسية في استراتيجيتنا الاقتصادية لحقبة ما بعد كورونا.

أيها الأصدقاء،

أتذكر كلمات الناسك الهندي العظيم سوامي فيفيكاناندا الذي دعانا إلى أن “نستيقط وننهض ولا نتوقف حتى نحقق الهدف”، فلنجعل هذا عقد للعمل من أجل مجابهة تغير المناخ.
شكراً لكم. شكراً جزيلاً.
***
#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى