الاخبار

كورال روح الشرق حديث الأوساط الإعلامية و الجماهيرية

بجمهورية الصين الشعبية

بعد مشاركتهم في افتتاح أوليمبياد بكين الشتوية كورال روح الشرق حديث الأوساط الإعلامية و الجماهيرية بجمهورية الصين الشعبية :

– شباب مصر من أبناء جامعة عين شمس يعبرون بأصواتهم حدود العالمية ونغمات روح الشرق تتخطى حواجز الزمان والمكان.

– آمال بتكرار التجربة التي أنارت شعلة الشباب في القارتين الإفريقية والآسيوية 

كتبت: رباب نصار

أفردت وسائل الإعلام الصينية تغطية خاصة للأغنية الجماعية التي قدمها طلاب كورال جامعة عين شمس بالتعاون مع نظيره الصيني من طلاب أكاديمية نانجين الصينية للفنون وذلك للمشاركة في احتفاليات افتتاح أولمبياد بكين الشتوية ٢٠٢٢

و أوضحت أ.د. إسراء عبد السيد مدير معهد كونفشيوس بجامعة عين شمس أن التعاون بين الجانبين جاء تحت رعاية أد محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب ، و إشراف أ.د. تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب وبترحيب كبير من الجانب الصيني و تيسيرات للتعاون من جانب السفارة الصينية بالقاهرة.

و أشارت أن التعاون الغنائي بثلاث لغات هي (العربية والصينية والانجليزية)،  بين كورال جامعة عين شمس ونظيره من أكاديمية نانجين الصينية للفنون يعد الأول من نوعه في مصر والوطن العربي.
و جاءت أغنية الكورال التي تحمل اسم ” فرحة جاية” من تأليف الشاعر المصري أحمد حسن راؤول و ألحان الدكتور معتز متولي أستاذ التأليف الموسيقى بالمعهد العالي للموسيقى العربية وبقيادة المايسترو محمود محسن .

و تم تداول فيديو الأغنية على نطاق واسع بالصين، وعبّر المتابعون الصينيون عن سعادتهم تجاه هذا التعاون الغنائي بين البلدين. كما حظت الأغنية الجماعية باهتمام كبير من قبل الشعب الصيني ووسائل الاعلام الصينية،  و تم عرض الفيديو الخاص بالأغنية على المواقع الصينية الرسمية .
وفي السطور القليلة القادمة أبرز ما تداولته وسائل الإعلام الصينية ، فإلى التفاصيل  :

أولا: الموقع الرسمي للجنة المنظمة لأولمبياد بكين الشتوية

نشر الموقع الرسمي للجنة المنظمة لأولمبياد بكين الشتوية مقالا عن الأغنية الجماعية المقدمة بالتعاون بين طلاب كورال جامعة عين شمس وطلاب كورال اكاديمية نانجين الصينية للفنون، وقد ذكر المقال أن طلاب كورال جامعة عين شمس قاموا بغناء “الفرحة جاية” بنغمة هادئة ممزوجة بدرجة عالية من السعادة، وأثنى المقال على التعاون بين طلاب البلدين، فاللغات المختلفة المستخدمة في الغناء المشترك تحمل ابتسامة وأمل متشابهين لطلاب البلدين.

ثانيا: الموقع الرسمي لجريدة الشعب الصينية (الجريدة السياسية الأولى في الصين)
وقام الموقع الرسمي لجريدة الشعب الصينية  بنشر مقالا عن الأغنية الجماعية،  وقد استهل المقال بجزء من كلمات الاغنية المصرية “الفرحة جاية” : “مع بعض كتف فى كتف رغم اختلاف اللون،  دايماً نكمل بعض، دا أنا وانت أصل الكون “. وأشار المقال إلى أن  هذه الأغنية التي تحمل قدرا كبيرا من السعادة جعلت القارتين الأفريقية و الآسيوية يتخطون حاجز الزمان والمكان، كما قامت بإنارة شعلة الشباب في القارتين،  وساعدت على نشر روح الأولمبياد الشتوية بشكل أسرع وأقوى وأسمى و أكثر اتحادا بين القارتين.  إن حضارات الشرق تلتقى وتتقابل في هذا اللحن الموسيقي،  حيث يظهر فيه ضريح  د. سون يات سين بمدينة نانجين وسور المدينة القديم الصيني وأهرامات مصر العظيمة، فهذه الاغنية الجماعية تقدم التحية للصداقة والروح الرياضية بين الدول.

ثالثا : الموقع الرسمي لشبكة التلفزيون الصيني المركزي الإخبارية
كتب الموقع الرسمي لشبكة التلفزيون الصيني المركزي الإخبارية أن فعاليات أولمبياد بكين الشتوية ستبدأ خلال أيام، ولقد قام طلاب جامعة عين شمس بالتعاون مع طلاب أكاديمية نانجين الصينية للفنون باستخدام طريقتهم الخاصة لدعم أولمبياد بكين الشتوية، حيث قام الطلاب بالاشتراك في غناء ” تتفتح زهور السعادة وتمنح عبيرها للأولمبياد الشتوية ” المكونة من 3 أغاني باللغات العربية والصينية  والانجليزية، وهذا يدل على عمق العلاقات وقوة التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة.

رابعا : موقع “bilibili” (يوتيوب الصين)
وأضاف موقع “bilibili” في مقال نشره أن هذه الأغنية المشتركة تم تقديمها برعاية كبيرة من سفارة الصين بالقاهرة،  وساعدت الهيئات الإخبارية لأولمبياد بكين الشتويه ٢٠٢٢ و الألعاب البارالمبية الشتوية في تنظيمها،  وتم غناء هذا العمل التعاوني من قبل طلاب كورال جامعة عين شمس ونظيره من طلاب أكاديمية نانجين الصينية للفنون.  وتكونت هذه الاغنية الجماعية من ثلاثة أجزاء…

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى