الاخبارتعليمتوعية وإرشاد

للعام السادس عشر علي التوالي مؤسسة فريد خميس لتنمية المجتمع تكرم أوائل الثانوية العامة

للعام السادس عشر علي التوالي مؤسسة فريد خميس لتنمية المجتمع تكرم أوائل الثانوية العامة

بحضور الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة ، أقامت مؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع ، الاحتفالية الكبري لتكريم المائة الأوائل بالثانوية العامة ، بحضور وكيل مجلس النواب ، سليمان وهدان ، ورئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب ، عمرو صدقي ، وعدد من نواب البرلمان ، ورئيس الجامعة البريطانية في مصر ، ورئيس أكاديمية الشروق ، وعمداء الكليات ، وكوكبة من رجال الفكر والثقافة والإعلام ، وأولياء أمور الطلاب .
وأشاد وزير الشباب والرياضة ، بمبادرة مؤسسة محمد فريد خميس للتنمية ، معتبراً إياها مشاركة مجتمعية ومساهمة فاعلة ورائعة ، في مساعدة ودعم المتفوقين والنوابغ، مؤكدًا أنهم أساس بناء مستقبل الدولة المصرية، بما ينتظرهم من مستقبل زاهر .

وأشار صبحي ، إلى أن هذا الحفل يضفي سعادة للجميع ، ليس للطلاب فحسب ، إنما لأولياء الأمور ، بما تحملوه من صعوبات، ومجهودات ، بُذلت في تربية أبنائهم، كُللت بالنجاح ، بما يرونهم أمام أعينهم ، معتبراً هؤلاء الأبناء ، نماذج مشرفة، مؤكدًا أهمية دعم هؤلاء النوابغ من الشباب، نظرًا لما سيرسمونه من مستقبل واعد لمصر، بعقولهم النابهة وأفكارهم المتميزة .

وفي كلمته أكد رئيس مجلس أمناء المؤسسة ، محمد فريد خميس ، أن العلم هو أساس بناء الأمة ونهضة المجتمع ، موجهاً التحية لأولياء أمور المتفوقين علي جهدكم ، وحسن إعدادهم ، مؤكداً كذلك أن المؤسسة ستتواصل في تقديم جميع أنواع الرعاية لهم حتي الانتهاء من الدراسات العليا ، وأن هذا يأتي رداً لقدر بسيط من جميل هذه الأرض علينا ، وسيستمر العطاء ، بكل ما أوتينا من جهد ومال . . ..
وتحدث أمين عام المؤسسة ، معتصم راشد ، قائلاً إن التكريم يشمل أوائل الثانوية العامة ، لعدد 1422 طالباً وطالبة ، مقسمين إلى 729 طالباً ، و 693 طالبة ، كما يشمل أوائل الإعدادية العامة ، وأن عدد الطلاب الذين ترعاهم المؤسسة فى المرحلة الثانوية 1852 طالباً وطالبة ، مقسمين إلى 646 طالباً و 1206 طالبة ، تشمل المنح المصروفات الدراسية، والرعاية الطبية ، والمدينة الجامعية ، والكتب ، ومستلزمات الدراسة ، ومصروف جيب شهري …

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى