الاخبارمنوعات

مبادرة”مهنتك..مستقبلك” تواصل فعالياتها بالوادي الجديد

قال محافظ الوادى الجديد، إن مبادرة ” مهنتك..مستقبلك ” التى أطلقتها وزارة القوى العاملة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، هدفها تأهيل الشباب وخلق فرص عمل حقيقية.
 
وأوضح أنه تم الاتفاق مع وزير القوى العاملة أن تستمر المبادرة بالمحافظة لمدة عام، بواقع شهر في كل قرية، مشيرا إلى أنه تم اختيار بعض القرى منها: ناصر الثورة، وبولاق، وتنيدة، البشندي، والشيخ والي، وغرب الموهوب، واللواء صبيح.
 
وأضاف أنه سيتم تدريب 15 سيدة على مهنة حياكة الملابس ” الخياطة ” بكل قرية، ومنح أكفأ ثلاث سيدات ماكينة خياطة هدية، وكذا تدريب ١٥ عاملا على مهنة السباكة، ونفس العدد على مهنة الكهرباء، ومنح الأكفأ ست حقائب هدية، ومنح الجميع رخصة مزاولة المهنة من وزارة القوى العاملة.
 
ولفت إلى أنه يتم اختيار المتدربين والمتدربات الأكثر احتياجًا، وذلك بالاستعانة بقاعدة بيانات في القرى لتصل المبادرة لمن يستحق، وتوفير فرص عمل للمتدربين بالقطاع الخاص.
 
وكانت مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد قد بدأت فى تنفيذ “مبادرة مهنتك مستقبلك ” من خلال وحدات التدريب “المتنقل ” التي تجوب القرى لتدريب الشباب والفتيات على الأعمال الحرفية، بهدف تأهيلهم لسوق العمل، وخلق فرص عمل لهم، حيث بدأت الوحدات أولى الدورات التدريبية بقرية: ناصر الثورة، وسط إقبال كبير من جانب الفتيات والسيدات.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى