الاخباررياضة

مبادرة رياضية جديدة لدعم متضرري كورونا

مبادرة رياضية جديدة لدعم متضرري كورونا
كتب – محمود علي
أكد مجدي عبدالغني رئيس جمعية اللاعبين المحترفين المصريين، تبرع الجمعية بمبلغ يقدر بـ850 ألف جنيها لصالح اللاعبين كمساهمة للتخفيف من الآثار المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال عبدالغني في تصريحات تليفزيونية أن الجمعية قررت التبرع بهذا المبلغ لتمويل رواتب اللاعبين المصريين في أندية الدرجات الثانية والثالثة والرابعة.
وأضاف رئيس لجنة اللاعبين المحترفين أن ما تقوم به جمعية اللاعبين المحترفين نابع من الشعور بمسؤولياتنا ودورنا تجاه لاعبي هذه الدرجات، وبما نعلمه جيداً عن ظروفهم، ومدى تأثرهم من جراء الأزمة الحالية.
وتابع قائلاً: نحن مقبلون على شهر رمضان الكريم، وسنبذل قصارى جهدنا لمساعدة الجميع قبل هذه الأيام، وأن يكون الكل في حالة جيدة خلال الفترة المقبلة.
ونفى عبدالغني أن تكون الجمعية قد حصلت على تبرعات من رياضيين سابقين من أجل هذه المبادرة، مؤكداً أن الجمعية قادرة على تنفيذ مبادرتها دون اللجوء لأحد.
وشدد رئيس جمعية اللاعبين المحترفين المصريين على أن يتم توزيع الأموال على اللاعبين سيكون بنسب متساوية، وذلك نظرا لضآلة عقود اللاعبين، وقيمة رواتبهم في هذه الدرجات.
وصرح بأنه تم تشكيل لجنة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وسنقوم بعقد اجتماع خلال الفترة المقبلة لتحديد المبلغ الذي سيحصل عليه كل لاعب من المتضررين.
وأضاف: قيمة الرواتب في المتناول، وأننا نعمل جاهدين من أجل تخفيف آثار هذه الفترة على الأندية الفقيرة، وسنقوم بدراسة جميع حالات هؤلاء اللاعبين.
وأكد عبدالغني أنه لا توجد لديه نية للتدخل بين اللاعبين وأندية الدوري المصري الممتاز في ظل وجود مطالبات بتقليل عقود اللاعبين بعد توقف المسابقة، مؤكداً أن هذا شأن داخلي بين الأندية واللاعبين، ولن نتدخل في هذا الأمر، لكننا نرحب به ونسانده إذا كان بالتراضي بين الطرفين.
واختتم حديثه قائلاً بأنه يتناقش مع صديقه رئيس جمعية اللاعبين المحترفين بإيطاليا في مثل هذه الأمور، فالرابطة هناك رحبت بتقليل عقود اللاعبين وسنسير في نفس الاتجاه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى