اقتصادالاخبارتوعية وإرشاد

مجله نهر الامل فى حفل احياء ذكرى الزعيم هوجو تشافيز

في ذكرى رحيل الزعيم الوطني (هوجو تشافيز) رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية قام سعادة السفير ويلمر أومار بارينتوس بدعوة بعض من السادة السفراء لحضور حفل إحياء الذكرى السابعة لرحيل القائد هوجو تشافيز الذي رحل في 5 مارس 2013 بعد أن ترك القيم والمبادئ الإنسانية تاركاً لكل الأحرار والمحبين لوطنهم العزة والكرامة تاريخ ومبادئ تكون لهم نبراساً ينير لهم دروبهم في مواجهة الإمبريالية وقوى الشر المتربصة لنهب وسرقة مقدرات الشعوب وثرواتها كإرث حقيقي يتذكره بها شعبه من الفقراء والكادحين الذين ساندوه في توليه لحكم البلاد بثقتهم له، وكان له دور واضح بطرحه لمبادئ العدالة الاجتماعية والتوجهات الاشتراكية الديمقراطية ومواجهة الرأسمالية والعولمة وسطوة رأس المال المستبد بالفقراء وطموحاتهم وآمالهم في عدالة التوزيع لثروة بلادهم وخاصة النفطية منها، ورفع شعار (كل السلطة للشعب ودولة القانون والعدالة).
تحدى الزعيم القائد هوجو تشافيز القوى الإمبريالية العظمى بالمبادئ السامية وحاربهم بها من أجل تطبيقها في بلاده، متصدياً لاحتكارها ونهبها لثورة فنزويلا النفطية، وقام بتأميم البترول لصالح شعبه. وشعر الشعب آنذاك بأن الدولة وثرواتها عادت إليهم. فنهض بأحوال الفقراء في مجالات الصحة والتعليم، وظهر تقدم غير مسبوق على البنية التحتية، وقام بإقامة مشروعات كبرى، كما ملك الأهالي للأراضي، ورفض أن تكون على أرض فنزويلا أي قواعد أجنبية.
ومن خلال هذه الأحداث قامت أمريكا بالتآمر عليه من خلال التخطيط لانقلاب عسكري فاشل في أبريل 2002، وتم اختطافه لمدة يومين، وخرج خلالها أحرار فنزويلا مدافعين عن زعيمهم ضد الانقلابيين وأعادوه إلى الرئاسة بإرادتهم الحرة هازمين بذلك أمريكا وعملاءها.
واستمر الزعيم الوطني هوجو تشافيز في عطائه المستمر رافعاً هامة وطنه وشعبه في شموخ وكرامة.
وقد حضر حفل إحياء ذكرى رحيل الزعيم الرمز الوطني السيدة تانيا أجيار فرناندس سفيرة جمهورية كوبا في جمهورية مصر العربية وبعض العاملين بالسفارة.
وقد شارك في حضور ذكرى رحيل المدير التنفيذي لمجلة نهر الأمل بدعوة من السفارة لتغطية الحدث إعلامياً.
وفي بداية الحفل تم عزف النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، وأعقبه النشيد الوطني لجمهورية فنزويلا البوليفارية.
ثم قام السيد أنخل خيسوس إيريرا القائم بأعمال سفارة جمهورية فنزويلا البوليفارية في جمهورية مصر العربية وبرفقة سعادة السفراء بوضع إكليل من الزهور على التمثال النصفي الذي تم بناءه على شرف القائد هوجو تشافيز.
ثم دعى السادة الحضور للوقوف دقيقة صمت بهذه المناسبة. والاستمتاع بأغنية عن فنزويلا بصوت الآنسة سلمى أشرف عرفات. ودعى أيضاً جميع الحضور لالتقاط صور جماعية أمام التمثال النصفي للقائد هوجو تشافيز.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى