الاخبار

محادثة هاتفية لممثلين الهند والصين

حول التطورات الأخيرة في المناطق الحدودية بين الهند والصين

عبير سلامة

1-      أجرى الممثلان الخاصان للهند والصين بشأن مسألة الحدود، السيد/ أجيت دوفال، مستشار الأمن القومي للهند، و السيد/ وانجيي، عضو مجلس الدولة ووزير خارجية الصين، محادثة هاتفية في 5 يوليو 2020. وخلال المحادثة، تبادل الجانبان وجهات النظر بشكل صريح ومتعمق حول التطورات الأخيرة في القطاع الغربي من المناطق الحدودية بين الهند والصين.

2-      واتفق الممثلان الخاصان على ضرورة أن يسترشد الجانبان باتفاق زعيمي البلدين على أن الحفاظ على السلام والهدوء في المناطق الحدودية بين الهند والصين أمر ضروري لمواصلة تطوير علاقاتنا الثنائية، وأنه لا ينبغي للجانبين أن يسمحا بتطور الخلافات إلى نزاعات. لذلك، اتفقا على ضرورة العمل في أقرب وقت ممكن على ضمان فك الاشتباك بشكل كامل بينالقوات على طول خط المراقبة الفعلية ووقف التصعيد في المناطق الحدودية بين الهند والصين من أجل استعادة السلام والهدوء بشكل كامل. وفي هذا الصدد، اتفقا كذلك على أنه يتعين على الجانبين استكمال عملية فك الاشتباك الجارية على طول خط المراقبة الفعلية على وجه السرعة. كما يتعين على الجانبين ضمان وقف التصعيد بشكل تدريجي ومرحلي في المناطق الحدودية بين الهند والصين. وأكدا مجددًا أنه يجب على كلا الجانبين احترام ومراعاة خط المراقبة الفعلية بدقة وعدم اتخاذ أي إجراء من جانب واحد من شأنه تغيير الوضع الراهن والعمل معًا من أجل تجنب أي حادث في المستقبل يمكن أن يزعزع السلام والهدوء في المناطق الحدودية.

3-      واتفق الممثلان الخاصان على ضرورة أن يقوم المسؤولون الدبلوماسيون والعسكريون من الجانبين بمواصلةمحادثاتهم، بما في ذلك المحادثات التي تتم في إطار آلية عمل التشاور والتنسيق بشأن شؤون الحدود بين الهند والصين، وتفعيل التفاهمات التي تم التوصل إليها في الوقت المناسب لتحقيق النتائج المرجوة. كما تم الاتفاق على أن يواصل الممثلان الخاصان محادثاتهما لضمان استعادة السلام والهدوء بشكل كامل ودائم في المناطق الحدودية بين الهند والصين وفقا للاتفاقيات والبروتوكولات الثنائية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى