الاخبارمؤتمرات وندوات

محافظ القاهرة يشارك في ورشة عمل منظمة المدن في أبوظبي

تغطية إخبارية / وفاء ألاجة

شارك اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اليوم السبت، في ورشة عمل منظمة المدن المنعقدة بأبو ظبي، والتي عقدت تحت عنوان “كيف للحكومات المحلية والإقليمية تشكيل تكنولوجيا جديدة لمستقبل مجتمعاتهم”، وهي الورشة التمهيدية للجلسة الافتتاحية للدورة العاشرة للمؤتمر الحضري العالمي التي ستعقد غدًا الأحد، ويشارك فيها عدد كبير من دول العالم، بالإضافة إلى 4 محافظات مصرية هي القاهرة والجيزة وجنوب سيناء وقنا.

وأشار المحافظ، في كلمته، إلى أن عالمنا المعاصر يعيش فترة محورية هامة من التطور التكنولوجى المتسارع يمتد ويتوسع لتتشكل بيئة تقنية تتطور من خلالها بين المواطن و حكومته المحلية علاقات ومتطلبات جديدة تضع المزيد من المسئوليات للوفاء بتطلعات وتوقعات المواطنين وتحقيق رضائهم.

وأضاف محافظ القاهرة، أن العاصمة التي يقطنها ما يقارب 10 ملايين مواطن تعاملت مع التطورات التكنولوجية بإيجابية، حيث قامت بإنشاء المراكز التكنولوجية في الأحياء لتقديم الخدمة للمواطنين بطريقة تساعد على سرعة الأداء وتقليل التعامل المباشر في مكان الخدمة، بالإضافة إلى الحد من المخالفات والتجاوزات وإهدار الوقت.

وأكد المحافظ، أن العاصمة كانت سباقة بين كافة محافظات الجمهورية فى تنفيذ توجيهات القيادة السياسية نحو تطبيق الشمول المالي والتحول الرقمي والدفع الإلكتروني بما يحقق التيسير والسرعة للمواطنين فى عملية دفع رسوم الخدمات، وخاصةً تلك الشرائح من المواطنين التي لا تتعامل مع المؤسسات المصرفية سعيًا لدمج كافة المعاملات المالية فى هذه المنظومة بحلول عام 2030.

تستضيف أبو ظبى الدورة العاشرة للمنتدى الحضري العالمي Habitat Un فى الفترة من 8 ـــ 13 فبراير الجارى، ويشارك فيها عدد كبير من دول العالم، والمنتدى هو أحد أكثر الفعاليات المعنية بالتحديات الحضرية شمولاً وهذا يجعله – إلى جانب المشاركة الكبيرة – من مؤتمرات الأمم المتحدة الفريدة من نوعها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى