الاخبار

د. محمد سرى يشير لأهمية التحول الرقمى

خلال مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب

د. محمد سرى يشير لأهمية التحول الرقمي والتعاون المستقبلى مع اتحاد المستثمرات العرب 

وفى كلمة دكتور محمد سرى” 

رئيس لجنة التحول الرقمي باتحاد المستثمرات رئيس مجلس ادارة شركة منتورز جيت للتطوير وريادة الأعمال

فى الجلسة الأولى لمؤتمر اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسى بالغردقة؛  
توجه بالشكر لرئيسة  اتحاد المستثمرات العرب  والمؤتمر د. هدى يسى  على دعوته لهذا المؤتمر المميز للاتحاد واكثر تميزا على مستوى الوطن العربى والافريقى

وهو استشارى دولى فى سلاسل الامداد و التموين و خبير فى التحول الرقمى و التحول الربحى فى اكبر الشركات العالمية فى 5 قارات وحاصل على 6 دبلومات احترافية من أعلى المؤسسات التعليمية و كحاصل على درجة الدكتوراه من جامعة ايراسموس واهم  مؤهلاتي هي والد لبنات هم اهم انجازاتى و مستقبلي

وقررالانضمام الى هذه المجموعة المتميزة من السيدات والرجال الوطنيين المهتمين بمجتمعاتهم فى كيان  عريق ذوى تاريخ  استطاع مؤسسيه و القائمين عليه تحقيق فكره عبقرية فى تشبيك الاضلاع الثلاث للتنمية و التى يجب ان تتكاتف و تتكامل فى كيان واحد حيث استطاعت  الدكتورة  هدى جلال يسى مع مؤسسي الاتحاد  في تأسيس وإطلاق كيان  الذى يحتوى ويضم ضلعين من أضلاع التنمية والتقدم  .

الاتحاد يضم سيدات و رجال الأعمال  يمثلون ضلع القطاع الخاص,و الاتحاد فى حد ذاته يمثل المجتمع المدنى والذى يعد  الضلع الخاص بالمجتمع المدنى . اما الضلع الثالث المكمل  لمثلث التنمية فاستطاعت  الدكتورة هدى  على مدى أكثر من عقدين دعوة ممثلي حكومات مختلفة – على رأسها  الحكومة المصرية  الحاضرة بقوة فى هذا المؤتمر .

وقال محمد سرى أن  الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي  – رئيس جمهورية  مصر العربية   – شرعت  فى عدد من الاتجاهات  التي تهدف الى تحقيق  اهداف الامم المتحدة الانمائية التي أطلقت عام 2015 .
حيث أطلقت استراتيجية مصر 2030  عام 2017  الذى أعلنه الرئيس عام للمرأة  المصرية .تضمنت الاستراتيجية أربع محاور عمل متكاملة  و هى التمكين السياسى , تعزيز الأدوار القيادية للمرأة, التمكين الاقتصادى و التمكين الاجتماعى .

فى سياق ما بدا الرئيس عبد الفتاح السيسى و تكاملا  مع هذه الاستراتيجية  قامت شركة منتورز برئاسته فى أطلاق و تطوير  مجموعة من البرامج و التدريبات  التى حازت على الاهتمام و التقدير من جانب عدد من المنمات و الهيات الدولية .حيث تم اختيار برنامج ومنتور – الذى يدعم بشكل خاص و مكثف  الفتيات و السيدات فى مجال ريادة الاعمال  من خلال عدد من الدبلومات العامة و المتخصصه  باللغة العربية و الانجليزية – من جانب اليونسكو ان يكون من ضمن الحملة الدولية العالمية  للمبادرات التى تدعم النساء فى المنطقة .

و اختارت  اورانج انترناشونال تطبيق “انستا ديل ” كاحد اهم المنصات و التطبيقات التى تقوم بدعم و تمكين المراه رقميا  و اختارت لجنة التحكيم  تطبيق و منصة انستاديل ان يتنافس على مستوى أفريقيا و المستوى الدولى .

 

وقال انه من من واقع خبرته فى مجال التحول الرقمى  و الاقتصاديات الرقمية  اود ان اذكر الارقام التاليه
خلصت الدراسات التى قامت بها الامم المتحدة ان التحول الرقمى قادر على تحسن و تسرع من تحقيق تقدم فى مؤشرات التنمية المستدامة  بنسبة 23 % و ان تقلل من المعوقات و التحديات بنسبة 22 %.

وفى عام 2020  قامت الحكومات و الشركات بأستثمار ما يزيد عن مليار و 180 مليون دولار  أمريكى  فى تكنولوجيا  التحول  الرقمى .

يبلغ حجم الاقتصاد العالمى  طبقا لاخر دراسة 93 ترليون دولار امريكى .يبلغ الاقتصاد الرقمى  ما يقارب 20 تريليون دولار  و يحتمل ان يتضاعف اكثر من مره قبل 2030.

بناء على ما سبق اطرح على سيادتكم بوصلة التحول الرقمى  التى ترتكز على أربع محاور  هى :

– برامج محو الاميه الرقمية

– دعم مشاريع التحول الرقمى على المستوى الافريقى و العربى

– التمكين وإتاحة التعليم والتدريب عن بعد التخصص

– التوجه لمختلف الفئات العمرية

وأعرب عن   طموحه فى ان يكون هناك تطبيق على مستوى واسع  فى البلاد العربية و الافريقية  الممثله فى الاتحاد والتي يتواجد بها فروع لمنتورز  و هى العراق و لبنان و الامارات و السعودية و الجزائر و المغرب وزامبيا .
ادعو حضراتكم جميعا بصفتى  رئيس لجنة التحول الرقمي اتحاد المستثمرات العرب ان يتبنى تجمعنا الكريم هذا  تدشين وإطلاق المؤتمر الدولى  Djeba   الاول من نوعه فى الشرق الاوسط و افريقيا و الدول العربية الذي يهدف الى رعاية مشروعات التحول الرقمي مرتكزا و مركزا على تقديم كافة سبل الدعم والتمكين للمراه الافريقية و العربية  فى محو الامية الرقمية و دعم التحول الرقمى للمشروعات القائمة و المساهمة فى تأسيس المشروعات  على قواعد الاقتصاد الرقمى،وأشار إلى الرغبة فى  التعاون مع اتحاد المستثمرات العرب؛  فى تطبيق أنظمة التحول الرقمى .

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى