الاخبار

مسابقة “كنوز” بمتحف الفن الإسلامي بالقاهرة

ينظم متحف الفن الإسلامي بالقاهرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم مسابقة بعنوان (كنوز ) للفنون التشكلية

بواسطة: عبير سلامة

موضوعات المسابقة :-

خلال هذه المسابقة سيقوم الطلاب بالتعبير عن ما شاهدوه من معروضات المتحف الأثرية وقطعه الثمينة، والتي تعد كنزا وإرثا حضاريا، وذلك من خلال رسم لوحة أو تصميم أو مجسم يحمل ويعبر عن مضمون المسابقة وشعارها، حيث يختار الطالب الأثر الذي أعجب به وترسخ في ذهنه ويقوم بالتعبير عنه برسمه منفردا أو بقطاع في زخرفة، أو من خلال خطه العربي المنقوش عليه في تكوين فني وتشكيلي، أو يخلق موضوعا حوله. على سبيل المثال: يمكنه رسم شخصية صاحب/صاحبة الآثر من وحي خياله مع الأثر”. بالإضافة إلي التعبير المجسم والمنحوتات والخزفيات و الأعمال اليدوية الاخري.

_من يحق لهم المشاركة: المسابقة مفتوحة للفئات العمرية
(6 -18 سنة)، بالإضافة إلى مشاركة ذوي الهمم (سيتم تحكيم أعمالهم بلجنة خاصة بهم). وسوف يتم إختيار افضل الأعمال المقدمة من المتسابقين لإقامة معرض خاص لهم داخل قاعة العرض بمتحف الفن الإسلامي يوم التكريم.

_اختيار الفائزين:
ستتكون لجنة التحكيم من متخصصين في مجال التربية الفنية والفنون الجميلة تحت اشراف ورئاسة الفنان/ شريف اسماعيل، وستقوم اللجنة بأختيار أفضل الأعمال الفنية، وسيتم اختيار الاعمال الفائزة بناءا علي “الإبداع والجهد والأسلوب والموضوع”، وسيقيم المتحف معرض يحمل اسم ” كنوز من الفن الإسلامي ” يبرز من خلاله الأعمال المقدمة للمتسابقين، و يتم إعلان اسماء الفائزين في حفل سيقام بمتحف الفن الإسلامي. و يتخلل الحفل فقرات مقدمة من الطلبة أنفسهم ممن لديهم الموهبة في الموسيقى أو الخطابة أو الغناء، واثناء الحفل سيتم تقديم الجوائز المقدمة من وزارة التربية والتعليم.

جميع الأعمال المقدمة للمسابقة غير مرتجعة ويحق لإدارة المتحف إستخدامها في جميع مطبوعاتها وإصداراتها وللإستخدام الداخلي للمتحف.

سيتم استقبال الأعمال لمده 30 يوما من تاريخ نشر الإعلان

التصميم إهداء من الفنان/ شريف إسماعيل

#متحف_الفن_الإسلامي

#إدارة_التسويق_والعلاقات_العامة_والإعلام

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى