الاخبارمؤتمرات وندوات

مشاركة عربية في المنتدى العربي الأفريقي للتدريب والتنمية بالقاهرة

كتب. إبراهيم عوف

أختتمت فاعليات المنتدى العربي الافريقي للتدريب، و التنمية، بالقاهرة، بمركز التعليم المدنى بالجزيرة . وذلك بمشاركة  و حضور كبير من الأخوة من مختلف الدول العربية و الأفريقية.

حيث شارك الأخوة من العراق و تونس و المغرب ومشاركات آخري من مؤسسات، و مختصيين، بمجال التدريب، و التنمية المستدامة، و التنمية البشرية.

 

يهدف المنتدى إلي عمل حلقة وصل بين خبراء التدريب فى الوطن العربي، و وأفريقيا، ووضع ميثاق للعمل، في أطار خدمة أهداف التنمية المستدامة، و الرؤية الإستراتيجية لمصر 2030، و المتوافقة مع أجندة أفريقيا 2063 . و انشاء كيان متخصص جامع لكل الخبراء في هذا من الدول العربية، و الافريقية، و عمل مجلة علمية دولية محكمة لنشر الأبحاث والدراسات العلمية في مجال التدريب و التنمية .

 

بدأت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بكلمة المنسق الإعلامي للمنتدى ا. شرين الهوارى رحبت فيها بالسادة الحضور و أعلنت عن بدء الجلسة الافتتاحية بكلمة رئيس المنتدى د. إيمن عيسي استشاري التدريب، و خبير إدارة الأعمال و رئيس مجلس إدارة أكاديمية سكوير  للتدريب و الذى رحب بالسادة الحضور من الدول العربية و الافريقية، و الذي أكد علي أهمية محاور و دور هذا المنتدى . كما ألقى د. سعد أبو نار، آمين عام المنتدى، مفوض كلية كامبريدج بدول شمال أفريقيا، وقام ابو نار لعرض محاور و أهداف المنتدى .

ألقت الدكتور نور الهدى، الوكيل الحصري لكلية كامبريدج لإدارة الأعمال في الشرق الأوسط كلمتها و التي اعربت فيها عن سعادتها بالمشاركة في تنظيم هذا المنتدى، لأنه بمثابة حلقة وصل هامة بين المهتمين بهذا المجال. و أكدت نور الهدي علي أهمية هذا المنتدى في خدمة التدريب ،و تأهيل الشباب.

أكد الدكتور عنتر سليمان استشاري الصحة النفسية، و خبير و معالج التنمية الذاتية، ضيف شرف المؤتمر علي الاهتمام بالصحة النفسية من أجل خلق جيل متزن في جميع الجوانب الانسانية.

و ألقت  د. هالة العزب مديرة العلاقات العامة كلمة ترحيب بالسادة الضيوف، و تقديم للجلسة الافتتاحية  ثم الجلسة الحوارية التي ضمت نخبة من المختصيين بمجال التدريب منهم المحاضر الدولي الاستاذ أحمد حبيب خبير الماركة الشخصية، والفائز بجائزة أفضل مدرب لعام 2019 ، و الذي تحدث عن التدريب بين التنمية و التقنية

ثم جاءت جلسة مناقشة الابحاث العلمية احدي عشر بحثا وورقة عمل، و فازت بالمركز الأول أسفرت عن فوز الباحثة د. رحاب سعد بجائزة أفضل بحث عن البحث المقدم بعنوان ” إقتصاد المعرفة مدخل لتفعيل التنمية المستدامة مصر نموذجا” و انتهت الفاعليات بالحوار المتبادل بين الحضور و اللجنة العلمية و توزيع الشهادات علي الفائزين بإبحاث العمل و كما تم التأكيد علي تفعيل توصيات المنتدى و تنفيذها علي أرض الواقع بتعاون مشترك مع جميع المؤسسات المشاركة. المنتدى تنظيم مشترك بين كلية كامبريدج لإدارة الأعمال و أكاديمية سكوير للتدريب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى