الاخبار

236 مليون لمعالجة مياه مصرف بحر البقر

وذلك ضمن خطة العام المالي الحالي 2020-2021

وزيرة التخطيط: 236 مليون جنيه لمحطة معالجة مياه مصرف بحر البقر
 
وافقت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على دعم خطة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمبلغ 236 مليون جنيه تكلفة مقايسة توصيل التيار الكهربائي لمحطة معالجة مياه مصرف بحر البقر بطاقة 5 ملايين متر مكعب/ يوم، وذلك ضمن خطة العام المالي الحالي 2020-2021، في ضوء تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية.
 
 
وأوضحت وزيرة التخطيط، أن محطة معالجة مياة مصرف بحر البقر تأتي كإحدى مكونات مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر الذي يعد من أهم مشروعات برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء .
 
وأشارت “السعيد” إلى أن الوزارة حريصة على تقديم الدعم اللازم لتنفيذ المشروع وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، بدعم جهود تنمية سيناء والاستثمار فى البنية الأساسية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين مع توفير التمويلات اللازمة لإحداث التنمية بمنطقة القناة وسيناء.
 
وتابعت أن المشروع يهدف إلى تعزيز منظومة إدارة موارد المياه من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المائية المتاحة، وتقليل الهدر فيها، لاستخدامها فى زيادة الرقعة الزراعية، بخاصة فى شبه جزيرة سيناء ، بالإضافة إلى إنشاء مشروعات تنمية زراعية متكاملة (إنتاج زراعى وحيوانى وصناعى).
 
أ ش أ
 
#مجلة_نهر_الأمل
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى