الاخبار

إنشاء معهد عالي للعلوم الصحية التطبيقية بشربين

وزير التعليم العالي يوافق علي إنشاء معهد عالي للعلوم الصحية التطبيقية بشربين

شيحه : الالتحاق بالمعهد من خلال مكتب التنسيق طبقا لقواعد الاعلي للجامعات

بواسطة /منى عبد الوارث

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى قرارًا بالموافقة علي إنشاء المعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بشربين والتابع لجمعية رعاية مرضى الكبد بالدقهلية .

قال الوزير أن الدراسة بالمعهد تبدأ اعتبارا من العام الدراسي الجديد وتطبيق الخطط والمناهج الدراسية المعتمدة من لجنة قطاع معاهد العلوم الصحية التطبيقية .

من جانبه أكد الدكتور جمال شيحة رئيس مجلس إدارة الجمعية والمعهد التكنولوجي العالي للعلوم الصحية التطبيقية بشربين أنه تم إنشاء وتجهيز المعهد وفق أحدث التجهيزات العالمية لإعداد الخريجين القادرين على استيعاب التطورات التقنية في مجال الصحة لخدمة المنظومة الصحية المصرية في مختلف تخصصاتها .

قال ان الدراسة تنقسم إلى ثلاث شعب هي شعبة المختبرات الطبية “المعامل” ، شعبة الأشعة والتصوير الطبي “الأشعة” ، شعبة صيانة الأجهزة الطبية.
أضاف شيحه ان خريجى المعهد سيحصلون علي درجة الدبلوم الفني الصحي في إحدى الشعب الدراسية التي يدرسها الطالب بلمعهد ، ومدة الدراسة به عامين أكاديميين بالاضافة إلى الفترة التدريبية الاجبارية “الامتياز” لمدة ستة أشهر ،، ودرجة الدبلوم الفني التخصصي في احدى الشعب التي يدرسها الطالب بالمعهد ، ومدة الدراسة عامين أكاديميين.

ويتم معادلة شهادتي الدبلوم الفني الصحي والدبلوم الفني التخصصي بدرجة البكالوريوس التقني التكنولوجي المعتمد من المجلس الأعلى للجامعات.
قال د.جمال شيحه ان التقدم للالتحاق بالمعهد عن طريق مكتب التنسيق للقبول بالجامعات طبقاً للقواعد والنظم التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات ، على أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة شعبة علمي علوم للالتحاق بشعبتي المختبرات الطبية ، الأشعة والتصوير الطبي أو شعبة علمي رياضة للالتحاق بشعبة صيانة الأجهزة الطبية ، ويجوز للطلاب الحاصلين على الثانوية الفنية الصناعية الإلتحاق بشعبة صيانة الأجهزة الطبية.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى