الاخبارالمرأه والطفل

مكتب الشكاوى المراة بالمجلس القومى للمراة يتلقى شكاوى التحرش خلال ايام عيد الأضحى المبارك

لن مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة عن تلقيه خلال أول أيام عيد الاضحى المبارك عبر الخط المختصر 15115، ثلاثة شكاوى لسيدات وفتيات تعرضن للتحرش ، بكل من محافظة المنيا ومحافظة القاهرة واخرى بمحافظة الاسكندرية
وأوضحت أمل عبدالمنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة، أن الشكوى الخاصة بمحافظة المنيا كانت لاب تعرضت ابنته البالغة من العمر 14 عاما لتحرش وكان يستفسر عن الاجراءات القانونية، و قام المكتب بإفادته بتحرير محضر والتواصل مع وحدة مكافحة العنف بالمديرية بالمحافظة، والمجلس القومى للطفولة والأمومة .
اما فى محافظة القاهرة تلقى المكتب اتصال من سيدة تعرضت للتحرش فى السوق وحررت محضر وافادها المكتب بانه سيتابع معها الاجراءات فى النيابة العامة من خلال محامى متطوع.
اما فى محافظة الاسكندرية تلقى المكتب اتصال من سيدة تعرضت للتحرش اللفظى وتم افادتها بالمشورة القانونية وضرورة تحرير محضر في اقرب قسم شرطة والتواصل مع وحدة مكافحة العنف بالمديرية بالمحافظة .
كما أشارت أمل عبد المنعم أن المكتب استقبل عددا من الاستفسارات المتعلقة بقضايا الأحوال الشخصية وتنفيذ احكام ، وتم إفادتهن بالمشورة القانونية اللازمة، كما وردت مجموعة استفسارات متعلقة بنشاط المجلس.
واكدت امل عبد المنعم ان مكتب شكاوى المراة يقدم المساندة الاجتماعية والقانونية والنفسية من خلال محامين متخصصين وأخصائيين اجتماعين للسيدات والفتيات اللاتي يتعرضن للعنف في حالة الاتجاه لرفع دعاوى قضائية.
ويتلقى مكتب شكاوى المرأة شكاوى التحرش الجنسي والعنف ضد المرأة عبر الخط المختصر 15115
ويتم المتابعه الدوريه مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء ، وقطاع إدارة الأزمات والكوارث به.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى