الاخبار

مناقشة التقرير الدوري الأول لدولة الكويت

مناقشة التقرير الدوري الأول لدولة الكويت
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تعقد لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق) دورتها الثامنة عشر على مدار يومي الإثنين والثلاثاء 27- 28/12/2021 في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.

سوف تشهد الدورة مناقشة التقرير الدوري الأول لدولة الكويت كجزء من الاستحقاقات المترتبة على انضمامها للميثاق العربي لحقوق الإنسان.

ستعرف الدورة إجراء حوار تفاعلي بين لجنة حقوق الإنسان العربية والوفد رفيع المستوى لدولة الكويت حول جهود الدولة في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، بما في ذلك الجوانب التشريعية والمؤسساتية والسياسات المختلفة المتعلقة بحقوق الإنسان. وتبدأ الدورة السابعة عشر يوم الإثنين 27/12/2021 بجلسة افتتاحية يحضرها ممثلون عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والبرلمان العربي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وتنتهي أعمال الدورة يوم الثلاثاء 28/12/2021 بمؤتمر صحفي.

ومن المنتظر أن تصدر اللجنة مجموعة توصيات كنتاج للحوار التفاعلي خلال الدورة والأسئلة المسبقة المقدمة من اللجنة وزيارة اللجنة للدولة.

جدير بالذكر أن دولة الكويت تقدمت بتقريرها الدوري الأول في وقت سابق، وتناول الإجراءات التي اتخذتها الدولة بشأن مواد الميثاق والتوصيات الصادرة عن اللجنة عند مناقشة التقرير الأولي عام 2017.

هذا وقد زار وفد من لجنة الميثاق الكويت بداية شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الحالي للاطلاع على جهود الدولة الطرف في هذا الملف.

#مجلة _نهر_ الامل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى