الاخباررياضة

منتخب إسبانيا لكرة اليد يطلب اللعب مع منتخب مصر استعداداً لأوليمبياد طوكيو

تغطية إخبارية / محمود علي

تقدم الاتحاد الإسباني لكرة اليد بطلب إلى نظيره المصري لخوض مباراة ودية بين منتخب إسبانيا لكرة اليد والمنتخب المصري وفقاً للأجندة الدولية للاتحاد الدولي لكرة اليد.

جاء طلب الاتحاد الإسباني بعد تتويج منتخب مصر لكرة اليد بلقب كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد الأخيرة والتي أقيمت في تونس، وتمكن منتخب الفراعنة من الفوز في المباراة النهائية على منتخب تونس لكرة اليد بفارق 5 أهداف، وتحديداً بـ27 هدفاً مقابل 22.

وكان المنتخب الإسباني قد توج أيضاً ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة اليد، والتي أقيمت في السويد، والنمسا، والنرويج بعدما تخطى منتخب كرواتيا في المباراة النهائية بنتيجة 22-20، وحصل فيها حارس المرمى الإسباني جونزالو بيريز فارجاس على لقب أفضل حارس مرمى، وحصل أيضاً خورخي ماكيدا على لقب أفضل ظهير أيسر.

والجدير بالذكر أن بطولة أمم أوروبا شهدت مفاجآت كبيرة في هذه النسخة بخروج منتخب الدانمارك بطل العالم من الدور الأول، وخروج منتخب فرنسا بطل أوروبا العام الماضي من الدور نفسه، فيما جاء منتخب النرويج صاحب الأرض والمتوج بذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو في المركز الثالث عقب خسارته من كرواتيا في الدور قبل النهائي بينما فازت إسبانيا على منتخب سلوفينيا مفاجأة بطولة أوروبا في مباراة الطرف الآخر لقبل النهائي.

وأكد هشام نصر رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد أن طلب المنتخب الإسباني لمواجهة منتخب بلاده يدل على أن كرة اليد المصرية بين مصاف الدول الكبرى في عالم اللعبة، خاصة أن منتخب مصر وضع قدما بين الثمانية الكبار خلال كأس العالم لكرة اليد التي أقيمت في ألمانيا والدنمارك عام 2019 الماضي.

وقال رئيس الاتحاد المصري إن خطاب الاتحاد الإسباني جاء بناءً على طلب من المدير الفني للمنتخب الإسباني جيوردي الذي قاد منتخب بلاده للفوز ببطولة الأمم الأوروبية لكرة اليد التي انتهت منافساتها الأحد الماضي تزامنا مع المباراة النهائية لبطولة الأمم الإفريقية.

يذكر أن نهائي بطولات إفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية أقيمت في توقيت واحد وهو الأحد الماضي والذي تأهل الفائز منه فقط إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020أواخر يوليو.

بينما تدخل المنتخبات أصحاب المراكز الثاني والثالث في البطولات القارية في تصفيات الملحق الأولمبي الذي تقام مبارياته خلال الفترة من ١٧ إلى ١٩ أبريل المقبل في كل من فرنسا والنرويج وألمانيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى