الاخبارتعليم

ندوة عن أنشطة مركز الابتكار و ريادة الأعمال بجامعة عين شمس على هامش معرض EDU GATE السادس للتعليم العالى

عبير سلامة

في إطار مشاركة جامعة عين شمس في المعرض السادس للتعليم العالي EDUGate ، تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و إشراف أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب  و أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث  ، أقيم على هامش المعرض ندوة عن أعمال وانشطة مركز الابتكار وريادة الأعمال iHub وبرامجه المختلفة.

حاضر بالندوة، التي شهدت حضور واسع،  د.وئام محمود – نائب مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة – حيث استعرضت أنشطة المركز المختلفة من ورش عملworkshops  ومحاضرات متخصصة ، بالإضافة إلى فرص الدعم التي يوفرها المركز لمشاريع التخرج المختلفة والتى تجمع مختلف الأقسام من خلال برنامج iGP، إلى جانب بعض المسابقات الدولية التى تشارك فيها الجامعة بشكل دورى والمراكز التى حققتها فرق الجامعة فى مختلف المسابقات مثل فريق ASU Racing Team و فريق ASU Wind و SDC وغيرها من الفرق.

كما تحدثت عن فعاليات مسابقة الرالى الكهربائى EVER والذى يقام فى العاصمة الإدارية الجديدة  بالشراكة مع إكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

و تطرقت لوحدة ريادة الأعمال EU والتى تقدم محاضرات و ورش عمل متخصصة فى مجال ريادة الأعمال وتنظم مسابقات لأفضل أفكار للشركات الناشئة.

، فضلاً عن برامج ريادة الأعمال واحتضان الشركات الناشئة AIM .

كما أشارت إلى مركز التصميم Design House  والذى يقوم بمراجعة و تصميم المنتجات Product Design  للشركات المصرية المختلفة.

و من الجدير بالذكر أن  الجامعة تواصل مشاركتها لليوم الثالث و الأخير ضمن فاعليات المعرض ، حيث يقدم جناح جامعة عين شمس حزمة متميزة من البرامج الجديدة بنظام الساعات الدولية المعتمدة والبالغ عددها ٣٥ برنامج ،فضلاً عن برامج الدراسات العليا و كذلك برامج اللغات .  و التي تتيح إمكانية الحصول على أكثر من شهادة أحدهما من جامعة عين شمس والأخرى شهادة دولية معتمدة من الجامعة الأجنبية المناظرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى