الاخبارالمرأه والطفلتعليمطبي

إنطلاق امتحانات المرحلة الابتدائية باللجان الخاصة داخل 57357 ل 41 تلميذا من 15 محافظة

- تضم المدارس الحكومية والتجريبيات .. وبإشراف كامل من وزارة التربية والتعليم

عبير سلامة

انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول، داخل اللجنة الخاصة في مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357، الأحد 29 ديسمبر 2019، تزامنا مع بدء امتحانات المرحلة الابتدائية في مدارس مصر، وذلك للأطفال المحجوزين لتلقي العلاج داخل المستشفى، من الصفوف المختلفة، وتستمر حتى 11 يناير 2020.
وقال طارق عبدالله، منسق عام الامتحانات بين وزارة التربية والتعليم ومستشفى 57357، أن هناك 8 لجان خاصة في المرحلة الابتدائية التي تنعقد في المستشفى على مدار 8 أيام وهي 29 و30 و31 ديسمبر 2019، و 2 و4 و5 و9 و11 يناير 2020.


تضم اللجان الخاصة في 57357 الفرق الدراسية من الصف الثالث “يومين امتحانات”، والرابع “3 أيام”، والخامس “4 أيام”، و السادس الابتدائي “4 أيام امتحانات”، بواقع 41 تلميذا، بينهم 28 من المدارس الحكومية، و 13 من مدارس التجريبيات واللغات، وهم من 15 محافظة هي القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، المنوفية، الدقهلية، الشرقية، البحيرة، الاسكندرية، الفيوم، أسيوط، المنيا، الأقصر، الإسماعيلية، والبحر الأحمر.
مشيرا إلى أن الامتحانات تجرى تحت إشراف كامل من وزارة التربية والتعليم، حيث يوفد د. خالد عبده مدير إدارة السيدة زينب التعليمية، رئيس اللجنة والمراقبين، ويرسل ورق الأسئلة المعدة من قبل الإدارة للجنة مع رئيسها، والذي يجمع أوراق الإجابات بعد انتهاء اللجان، بعداتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين عدم التلاعب في أوراق إجابات التلاميذ، ويعيدها إلى مدرستي الطيبي الابتدائية للبنات، وجاردن سيتي للغات، وهما أقرب مدرستين للمستشفى، ولذلك تم تكليفهما بملاحظة الامتحانات وتصحيح أوراق الإجابات، ثم إرسالها مصححة مع النتيجة والشهادات لإدارة السيدة زينب التعليمية لاعتمادها وإرسألها إلى محافظات التلاميذ التي وفدوا منها.

وقالت نادية إبراهيم، مدرسة لغة عربية ابتدائي بمدرسة مصر 2000 الحديثة، داخل مستشفى 57357، أنها تتواجد بشكل يومي مع زملائها في باقي المواد الدراسية بدءا من مرحلة الابتدائي وحتى الثانوية العامة، وعلى مدار العام الدراسي كاملا، من أجل شرح الدروس والمناهج للأطفال مرضى السرطان، من الفرق الدراسية المختلفة، وإعدادهم بشكل جيد يؤهلهم لاجتياز الامتحانات الخاصة بهم في سنوات النقل والشهادات، وإعانتهم على تلقي الدروس سواء كان في مقر المدرسة بمكتبات الطوابق الرابع والخامس والسادس.
وفي حالة عدم قدرة الطفل المريض بسبب مرضه أو جلسات العلاج الكيمياوي أو الإشعاعي أو المناعي أو إجراء العمليات، يذهب المدرسين إليه في غرفته لشرح دروسه، وذلك حسب جدول المدرسة الرسمي يوميا والمعلن عنه يوميا من س 10 إلى 11.30 صباحا.
وهناك دور حيوي لأمناء المكتبة التابعين لقسم الخدمة الاجتماعية، برئاسة د. عصام شوقي، حيث يعدون لستة المرضى يوميا، والذين في سنوات الدراسة المختلفة، ومن سيتلقى دروسه داخل المدرسة منهم يوميا، ومن منهم تعيق ظروفه الصحية عن الحضور، ويتطلب الأمر لزيارته بالغرفة من قبل المدرسين، لكي لا يتأخر في تحصيل دروسه اليومية.
يأتي نظام اللجان الخاصة بالمستشفى، طبقا لقرار من وزير التربية والتعليم، رقم 258 الصادر في 30 يوليو 2013، بشأن تشكيل لجان خاصة لامتحان الطلاب نزلاء مستشفى 57357، حيث نصت مادته الأولى على “عقد امتحان الطلاب المرضى نزلاء مستشفى الأورام للأطفال 57357 داخل هذه المستشفى كل عام الدورين الأول والثاني”، وذلك طبقا لقواعد محددة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى