الاخبار

نظم مركز الحوار ندوة “انتخابات مجلس الشيوخ”

نظم مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية، مساء أمس الخميس، ندوة بعنوان “انتخابات مجلس الشيوخ: قراءة في نتائج الجولة الاولى” وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس على تطبيق زوم.
تحدث في الندوة كل من الدكتور محمد طلعت مساعد رئيس تحرير جريدة الجمهورية والمستشار حاتم الدالي عضو مجلس الشورى الأسبق بحضور عدد من المتخصصين في الشأن السياسي.
افتتح الندوة الدكتور محمد طلعت مساعد رئيس تحرير جريدة الجمهورية الذي رصد نتائج الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ في جميع المحافظات مشيرًا إلى ان هناك ١٤ محافظة ستشهد جولة الإعادة بين المرشحين على 26 مقعد من بينها محافظة المنوفية والقليوبية واسوان والجيزة واسيوط.
أشار محمد طلعت إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات اتسمت بالتفاوت بين المحافظة والأخرى إذ جاءت نسبة المشاركة في المجمل حوالي 14.23%.
أكد المستشار حاتم الدالي عضو مجلس الشورى الأسبق على أهمية هذه الخطوة للحياه النيابية في مصر، مشيرا الي ان نتائج الجولة الأولى جاءت منطقية ومتوقعة في بعض المحافظات خاصة اسوان واسيوط وعدة محافظات ستشهد جولة الاعادة، مؤكدا ان حزب مستقبل وطن حزب له ثقله في جميع المراكز .
جدير بالذكر أن مركز الحوار قد أصدر مسبقا دراسة عن انتخابات مجلس الشيوخ وفرص نجاح الأحزاب والقوائم الفردية، كما ينظم المركز ندوة عن تقسيم الدوائر الانتخابية بمجلس النواب قريبا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى