الاخبار

هندسة عين شمس تحتفل بأوائل الطلاب الحاصلين علي الشهادة المزدوجة

مع جامعة ايست لندن

هندسة عين شمس تحتفل بأوائل الطلاب الحاصلين علي الشهادة المزدوجة مع جامعة ايست لندن

كتب: محمد محروس

تحتفل جامعة عين شمس برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني، بأوائل دفعات طلاب كلية الهندسة الحاصلين علي الشهادة المزدوجة من البرامج الدولية المتميزة والتي تبلغ ١١ برنامج بالشراكة مع جامعة ايسن لندن، وذلك بحضور ا. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، ا. د ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، ا. د هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ا. د عمر الحسيني عميد كلية الهندسة ، ا. د مصطفى رفعت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمود خليل مدير البرامج بالكلية

وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً يوم الاحد القادم الموافق ٤ يوليو بقصر الزعفران.

جدير بالذكر ان الاتفاقية الموقعة بين جامعتي عين شمس وايست لندن تنص على منح طلاب شهادة البكالوريوس من جامعة إيست لندن في جميع التخصصات للبرامج البينية المميزة ، وتلتزم كلية الهندسة بتقديم البرامج التعليمية المتفق عليها طبقا للاتفاقية بما يضمن تحقيق جودة العملية التعليمية و الخدمات المكملة للعملية التعليمية المقدمة، كما تلتزم بتيسير إجراءات تسجيل الطلاب بالبرامج الدراسية التى تقدمها الجامعة بما يضمن الحفاظ على بيانات الطلاب، وإجراء تقييمات الامتحانات الخاصة بكل برنامج، كما تمنح الطلاب عند الانتهاء بنجاح من كل برنامج دراسى الدرجة العلمية و الشهادة من الجامعة الانجليزية .
وتعد جامعة إيست لندن من كبرى الجامعات بلندن أنشئت منذ أكثر من 120 عاما، وتضم العديد من الكليات فى عدة تخصصات مختلفة منها الهندسة المعمارية والحاسبات والهندسة، والفنون والصناعات الرقمية، وإدارة الأعمال والحقوق، والعلوم الاجتماعية، وعلم النفس، والصحة والرياضة والعلوم البيولوجية. ويعد تخصص العمارة من التخصصات المميزة للجامعة حيث حصلت الجامعة فى تصنيف الجارديان لها في علوم العمارة على المركز الحادى عشر على مستوى المملكة المتحدة، والثاني على مستوى لندن، كما تعتبر الجامعة من الجامعات الأسرع في الصعود للتصنيفات الأعلى على مستوى المملكة المتحدة.
وتجدر الإشارة إلى قيام وفد من جامعة إيست لندن بزيارة كلية الهندسة جامعة عين شمس منذ عدة أشهر، وشملت الزيارة تفقد البنية التحتية التعليمية للكلية، والقاعات والصالات التدريسية، ومعامل الحاسب الآلي للأقسام الثلاثة، والمعامل والورش المركزية، والمكتبة المركزية للكلية، ووحدة ضمان الجودة. و من ثم اشادت لجنة الاعتماد بالخدمات التعليمية و جودتها. و تم منحها الاعتماد و بناءا عليه تم توقيع الاتفاقية في ٢٠١٨ تحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي حيث استضافت وزارة التعليم العالي مراسم توقيع البروتوكول.

#مجلة _ نهر _الامل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى