الاخبار

وزارة الزراعة: منح شهادة “الأيزو” لهيئة الثروة السمكية

وزارة الزراعة: منح شهادة “الأيزو” لهيئة الثروة السمكية
تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى تقريراً من الدكتور خالد السيد رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية يفيد منح الهيئة الاعتماد الدولي لنظام إدارة الجودة وشهادة الأيزو، حيث جاء في التقرير أنه انطلاقا من توجه الدولة فى الوقت الحالى إلى الإسراع فى تنفيذ المشروعات القومية والتشديد على تطبيق المعايير العالمية للجودة وتنمية وتطوير مصادر الثروة السمكية والبحيرات المصرية.
وأضاف أن مجلس إدارة الهيئة توجه بالتخطيط للحصول علي الاعتماد الدولي لنظام إدارة الجودة، ووضع سياسة الجودة بالهيئة والعمل بداية من حضور الشركة الاستشارية عالم الجودة لتوعية وتدريب العاملين وإنشاء إجراءات نظام إدارة الجودة والتأكد من فاعليته وتطبيقه، والعمل به طول العام الماضي، وأنه بحضور شركة CIC Middle East لعمل المراجعة الخارجية تم منح الهيئة شهادة 9001:2015 ISO.
وقال القصير، إن هذه الشهادة تعد الخطوة الأولى على طريق التحسين المستمر وضمان تحقيق رضا ومتطلبات الجهات المهتمة ذات الصلة بالهيئة، مما يعود على الهيئة بزيادة عدد الأسواق وحجم المبيعات، وفتح آفاق جديدة للتصدير إلى مختلف دول العالم، لأن هذه الشهادة هي بمثابة أداة تسويقية أساسية، حيث تشترط بعض الدول حصول المنشآت على شهادة الأيزو 9001، وتعزيز فعالية العمليات بالهيئة وكفاءة الأعمال التجارية.
يأتي ذلك إضافة إلى تطوير أداء الهيئة وزيادة قدرتها في ضبط معايير الجودة طول فترة تقديم خدماتها، ورفع قدرة الهيئة في التعرف على المخاطر المحيطة بها وطرق التحكم بهذه المخاطر والتقليل من آثارها، ووضع أهداف واستيراتيجة للهيئة مما يضعها على بداية التنمية المستدامة.
وأضاف القصير، أن الهيئة تعمل على تحديث وتطوير كافة نظم العمل لضمان تحقيق أعلى مستويات التميز في الأداء الحكومي وفقاً لأفضل المعايير الدولية في إطار رؤية مصر 2030.
كما تستهدف الهيئة اعتماد معاملها وتأهيلها للحصول على شهادة الأيزو، مما يرفع القيمة التنافسية لضمان كفاءة الاختبارات التي تتم بمعامل الهيئة تواجدها ضمن زمرة المعامل المصرية الحاصلة على اعتماد المجلس الوطني للاعتماد EGAC التابع بدوره مجلس التعاون الدولي لاعتماد المختبرات ILAC.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى