الاخبارتحقيقات وتقارير

وزير الخارجية يلتقي نظيره العُماني على هامش الاجتماع الوزاري للجامعة العربية

وزير الخارجية يلتقي نظيره العُماني على هامش الاجتماع الوزاري للجامعة العربية

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم 4 مارس الجاري، وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عُمان يوسف بن علوي، وذلك على هامش اجتماع الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

وصرح المُستشار أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين استعرضا مُجمل العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين وسُبل الدفع قُدمًا بمجالات التعاون الثنائي إلى آفاق أرحب خلال الفترة المُقبلة، وبما يعكس عمق وتاريخية العلاقات القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأوضح المُتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري أكد على مساندة مصر لأمن واستقرار دول الخليج العربي باعتباره جزءًا من الأمن القومي المصري والعربي، وكذلك رفض التدخلات الإقليمية في شئون الدول العربية وعدم السماح لتلك التدخلات بالتأثير سلبًا على أمن واستقرار المنطقة. وأشار حافظ إلى أن اللقاء تناول كذلك آليات دعم العمل العربي المُشترك في ظل تولي سلطنة عُمان رئاسة الدورة 153 للمجلس الوزاري لجامعة الدول العربية، كما تطرق النقاش إلى استعراض مواقف البلدين إزاء عدد من القضايا الإقليمية ومن أهمها تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا وسوريا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى