الاخباررياضة

وزير الرياضة الإيطالي يحدد موعد استئناف

وزير الرياضة الإيطالي يحدد موعد استئناف التدريبات
كتب – محمود علي
أعلن فينشينزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي عن موعد استئناف النشاطات الرياضية ليكون يوم الرابع من مايو لعودة الرياضية التي توقفت بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.
ونشر سبادافورا مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، بعد ساعات من إعلان الحكومة الإيطالية تمديد الإغلاق الوطني حتى يوم الرابع من مايو، علماً بأنه بدأ في العاشر من مارس الماضي.
وقال وزير الرياضة الإيطالي، لقد شهدنا بعض علامات التحسن المعتدلة، ولكن يظل الموقف درامياً. وفي الحقيقة يصعب الحديث بشأن التحسن، خاصة وأننا كل يوم نستقبل أنباء مخيفة عن حالات للوفاة.
ومن جانبها، أفادت الحماية المدنية عن وفاة 570 شخصا بسبب فيروس كورونا، ليرفع عدد الوفيات في إيطاليا بسبب الفيروس إلى 18849 ألفا وهو الأعلى في العالم.
وبجانب الدعوة لبقاء المدنيين والرياضيين في المنازل لاحتواء العدوى، قال الوزير إنه طلب من الاتحادات الرياضية تحديد البروتوكولات الصحية لضمان سلامة الرياضيين عند عودتهم للتدريبات. وإذا تم تأكيد ذلك فإن الاستئناف مع بداية مايو سيسمح للدوري الإيطالي أن يقيم الـ12 جولة المتبقية من الموسم، على أن يكون موعد الانتهاء في أغسطس بشكل مؤقت. وتم إلغاء موسم الرجبي وكرة السلة والطائرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى