الاخبار

اليوم الثالث لقافلة عين شمس التنموية بالبحر الأحمر

بالصور .. فاعليات اليوم الثالث لقافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة بمحافظة البحر الأحمر

يواصل أهالي مدن الشلاتين وحلايب وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر، ، توافدهم على مقرات القافلة التنموية الشاملة التي ينظمها قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية العسكرية .صرح بذلك أ. سهيل حمزة أمين جامعة عين شمس المساعد لشؤون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وأوضح أنه خلال اليوم الثالث للقافلة يتم توقيع الكشف الطبي المجاني من خلال العيادات الطبية في مختلف التخصصات ( الرمد و الباطنة و العظام و الجلدية والأطفال، الجراحة ، النساء والتوليد وغيرها).إلى جانب قياس الضغط والسكر والتحاليل المعملية.

و صرف العلاج مجاناً من خلال صيدلية القافلة . لافتاً أنه تم أمس الكشف على ٨١٦ من أهالي المدن الثلاث وصرف العلاج المجاني ل ٨٠٠ مستفيد ، بالإضافة إلى تحويل ٣٩ حالة لتلقي العلاج مجاناً بمستشفيات جامعة عين شمس بالقاهرة.

ومن المقرر أن يجرى اليوم عدد من الاستكتابات للمتحررين من الأمية من خلال فصول محو الأمية تحت إشراف الهيئة العامة لتعليم الكبار .
كما يتم عقد عدد من محاضرات التوعية حول مخاطر المخدرات و أهمية الحفاظ على صحة المرأة.

على أن تستمر أعمال قافلة جامعة عين شمس يمحافظة البحر الأحمر حتى ٩ من سبتمبر الجاري ، وذلك في إطار المبادرات الرئاسية التي تهدف إلى توفير حياة كريمة للمواطنين بمختلف محافظات الجمهورية .

#مجلة_نهر_الأمل

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى