رياضة

البنك يسحب نقطتين من رصيد الأهلي بالتعادل السلبي

البنك يسحب نقطتين من رصيد الأهلي بالتعادل السلبي

محمود علي ..
استطاع فريق البنك الأهلي الصاعد هذا الموسم للدوري الممتاز في سحب نقطتين من رصيد النادي الأهلي وحرمانه من استكمال مشوار الانتصارات في رحلة الحفاظ على لقب الدوري خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد باستاد الماكس في الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الممتاز.
وبذلك يرتفع رصيد الأهلي إلى 17 نقطة ويبقي على قمة جدول ترتيب الدورى، ويرتفع رصيد البنك إلى 8 نقاط ويبقى فى المركز التاسع.
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي ومحمد هاني وبدر بانون وأيمن أشرف وعلي معلول وأليو ديانج وحمدي فتحي ومحمود كهربا وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة ووليد سليمان.
فيما بدأ فريق البنك المباراة بتشكل مكون من محمود الزنفلي وأسامة إبراهيم ومحمد دبش ومحمد كوفي وعاصم صلاح ومحمد بسيوني ومحمد مجدي وفالديميرا لاميرا ومحمد حامد وفادي فريد وأحمد علي.
جاءت أحداث الشوط الأول حماسية وهجومية بشكل واضح منذ بدايته من جانب الأهلي الذي ضغط مبكراً بهدف تسجيل هدف لحسم المباراة سريعاً لكن الضغط لم يكن بالخطورة حقيقية على مرمى البنك الأهلي صاحب الأرض.
وحاول الأهلي استغلال الفروق الفردية لصالح لاعبيه ولجأ للتسديد من خارج منطقة الجزاء عن طريق وليد سليمان الذي سدد أكثر من كرة كما سدد أليو ديانج عدة مرات لكن بدون دقة.
أجرى موسيماني المدير الفني للأهلي تغييرا اضطراريا بنزول والتر بواليا بدلاً من وليد سليمان نتيجة شكواه من آلام فى العضلة الخلفية كاد يتم استبعاده بسببها من التشكيل الأساسي لكنه شارك فى اللقاء قبل أن يضطر لمغادرة أرض ملعب الماكس ويشارك والتر بواليا بدلاً منه فى الدقيقة 29.
واستمر الأداء على هذه الوتيرة ولم ينجح في التسجيل طوال هذا الشوط ربما بسبب الأمطار الغزيرة التى هطلت على أرض الملعب لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وجاءت أحداث الشوط الثاني مثل الشوط الأول بضغط متواصل من الأهلي بكل أوراقه من أجل التسجيل، ولعب بكثافة هجومية واضحة.
فرض البنك رقابة صارمة على مفاتيح لعب الأهلي ولم يترك أي فرصة للاعبي الأهلي بمنعهم إختراق هذه الحصون الدفاعية القوية.
وألغى محمد سلامة حكم المباراة هدف سجله أيمن أشرف في الدقيقة 59 بعد اللجوء لتقنية الفار، وبعد إلغاء الهدف أجرى موسيماني تغييراً هجومياً بنزول محمد شريف بدلاً من محمد هاني.
واصل الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء وتبادل لاعبوه امتلاك الكرة، فيما اعتمد البنك الأهلي على الهجمات المرتدة التى كان أخطرها عن طريق أحمد علي الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم بسنتيمترات.
وشارك عمرو السولية بدلاً من ديانج في الدقيقة 81 ليعود السولية بعد غياب عدة مباريات للأصابة بفيروس كورونا.
وسدد على معلول كرة قوية مرت بجوار القائم لتضيع فرصة خطرة للأهلي قبل أن يلعب بدر بانون كرة رأسية خطرة تمر فوق العارضة، وواصل الأهلي السيطرة لكن دون تسجيل لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي وهو التعادل الثاني للمارد الأحمر هذا الموسم.
#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى