الاخبار

“التضامن الاجتماعى” و”مؤسسة السندس” يطلقان احتفالية “إيدى في إيدك لخدمة بلدنا”

” التضامن الاجتماعى” و”مؤسسة السندس” يطلقان احتفالية “إيدى في إيدك لخدمة بلدنا”.

تغطية إخبارية: ميادة السيد
تغطية مصورة: إسراء جمال – فتحية على
أُقيمت -اليوم – فاعليات احتفالية إيدى في إيدك لخدمة بلدنا التي أقامتها إدارة شرق مدينة نصر للتضامن الاجتماعى ومؤسسة السندس للأيتام ذوى الاحتياجات الخاصة برعاية اللواء/ خالد عبد العال (محافظ القاهرة) وبحضور الدكتور/ أحمد عبدالرحمن (وكيل الوزارة مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالقاهرة)، والأستاذة / منى شحنة (مدير إدارة شرق مدينة نصر للتضامن الاجتماعى)، والدكتورة/ أمل عبد الرحمن صالح (رئيس مجلس أمناء مؤسسة السندس للأيتام ذوى الاحتياجات الخاصة) ومجموعة مسئولين من التضامن الاجتماعى و مؤسسات المجتمع المدنى وأطفال من ذوى الهمم وأطفال مؤسسة السندس.

وافتتحت الاحتفالية بالسلام الجمهورى والقرآن الكريم تلتها كلمة للدكتورة/أمل عبد الرحمن صالح (رئيس مجلس أمناء مؤسسة السندس) التي رحبت بالجميع وشكرت القيادة السياسية والعاملين في مجال ذوى الاحتياجات الخاصة والأيتام والشئون الاجتماعية ، كما توجهت بالشكر الكبير إلى د/ أحمد عبد الرحمن وتشريفه ومشاركته الفاعلة مع كافة الجمعيات والمؤسسات و شكر خاص إلى أ/ منى شحنة، كما أشادت د/أمل صالح بمشاركة أطفال السندس في احتفالية نادى اتحاد الشرطة الرياضى -أمس – وهتف الجميع بروعة الاستعراضات التي قدموها وشكرت أ/ رضا بكرى القائمة على تدريب أنشطة الأطفال.

كما أوضحت د/ أمل صالح أن السندس مستمرة منذ 20 عام ولديها الآن 4 فروع ومدرسة وأن المؤسسة تمتلك الكثير من الكوادر في التعامل مع ذوى الهمم منهم من استطاع التميز داخل وخارج مصر ومنهم أجيال خرجت للمجتمع واندمجت فيه بشكل سليم، كما ترعى المؤسسة حوالى 230 طفل بالإضافة للخدمات التي تُقدم للأسر ذوى الاحتياجات الخاصة على مستوى الجمهورية.

وترعى المؤسسة أطفال بالمراحل الدراسية المختلفة وغيرهم من ذوى الهمم ممن يتم تأهيلهم بالإضافة لمحاولة توفير شقق الرعاية اللاحقة وتأهيل الأبناء للحياة بصورة مستقرة وبناء أسر ولدي “السندس” أسر ممتدة من الأبناء كما أكدت د/ أمل صالح على سعى المؤسسة لتوفير مصنع لتأمين عمل دائم لأبناء السندس ولذوى الهمم؛ يكون نموذج يُحتذى به لدعم وتدريب وتشغيل ذوى الهمم بصورة مستمرة مثل مدرسة السندس التي اُتخذت من خلال اليونسكو وجامعة الدول العربية نموذج مثلت د/ أمل صالح منها مصر أكثر من مرة لتعريفهم حول قدرة المدرسة على رعاية الأبناء تعليميًا باختلاف القدرات والإعاقات والتعاون مع مختلف الجامعات والمعاهد لخدمة أبنائنا بشكل أفضل.

و تعقبت كلمة رئيس مجلس أمناء مؤسسة السندس العديد من الاستعراضات التي تهدف لتوضيح التعاون لخدمة بلدنا، وقدمها أبناء “السندس” بشكل رائع أبهر الجميع شملت استعراضات: ( تحيا مصر بجيشها وشعبها تقديرا لجهود الجيش المصرى، الحفاظ على البيئة ، هنحب مين غيرها واستعراض دايمًا جاهزين تقديرًا لجهود الشرطة).

كما قدمو استعراض وفيديو توضيحى حول الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعى للأسر المحتاجة وطريقة الاستفادة من خدمات تكافل وكرامة والدعم التي تقدمه الشئون الاجتماعية.

واختتمت الاحتفالية بكلمة د/ أحمد عبد الرحمن (وكيل الوزارة مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالقاهرة) الذى أشاد بالاحتفالية والأطفال مما دفعه لإلقاء كلمة وأعطاه الكثير من الطاقة الإيجابية كما قدم التحية للقائمين على تدريب الأطفال، وابنة السندس/ أمنية التي قدمت الاحتفالية وأظهرت الاحتفالية بهذا الشكل الرائع، وتوجه بالشكر لزملاؤه في إدارة شرق مدينة نصر وكل الجمعيات الحاضرة ومجلس إدارة مؤسسة السندس.

وأمل د/ أحمد عبد الرحمن أن “السندس” تتحول إلى أكاديمية كبيرة كما أشار إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى هي وزارة جبر الخواطر وخاصة ذوى الهمم التي أصبح لهم قانون يعطى الكثير من المميزات لذوى الهمم وأهلهم والقائمين على رعايتهم.

واختتم كلمته بتوجيه الشكرللدكتورة أمل بأبيات الشعر “إن الكرام وإن ضاقت معيشتهم دامت فضيلتهم والأصل غلابُ لله در أناس أينما ذكروا تطيب سيرتهم حتى وإن غابوا”.

الجدير بالذكر أن الاستعراضات نالت إعجاب جميع الحاضرين وتفاعلوا معها كثيرا وحظى أطفال السندس بالعديد من الصور التذكارية واُختتم اليوم بأغنية شكرًا وتم توزيع مساعدات للأسر ذوى الهمم.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى