مؤتمرات وندوات

التميمي: منتدى التعاون العربي – الصيني نموذجاً يحتذى به في العلاقات الدولية

التميمي: منتدى التعاون العربي – الصيني نموذجاً يحتذى به في العلاقات الدولية

كتب: عبير سلامة

افتتح مدير إدارة البحوث والدراسات الاستراتيجية – د. علاء التميمي، ورشة العمل المتخصصة بشأن: منتدى التعاون العربي – الصيني 20 عاماً من العطاء والتعاون المشترك، والتي جاءت في إطار احتفاء الدول العربية والصين بمرور عشرون عاماً على انطلاق أعمال منتدى التعاون العربي – الصيني بتاريخ الثلاثين من شهر آيار/مايو عام 2024. وبرعاية إعلامية لمجلة نهر الأمل.

د. علاء التميمي - مدير إدارة البحوث والدراسات الاستراتيجية
د. علاء التميمي – مدير إدارة البحوث والدراسات الاستراتيجية

أكد التميمي خلال كلمته أن المنتدى مثل شهادة حية على قوة وروح التعاون المثمر بين الجانبين طيلة العقدين الماضيين، والذي شهد نمواً وتطوراً ملحوظين، ما جعله نموذجاً يحتذى به في العلاقات الدولية القائمة على الاحترام المتبادل والتعاون البناء، مما أضاف بعداً إنسانياً لهذه العلاقات.

وأشار أن منتدى التعاون العربي – الصيني من أهم أحداث العلاقات العربية – الصينية خلال الأعوام الخمسين الأخيرة.

لافتاً أن زيارة الرئيس الصيني لجامعة الدول العربية بتاريخ الثلاثين من شهر كانون الثاني/يناير عام 2004، أثمرت عن توقيع على وثيقة إعلان المنتدى بتاريخ الرابع عشر من شهر أيلول/سبتمبر عام 2004 بمقر جامعة الدول العربية.

وأشاد التميمي بالمنتدى حيث شكل نقلة نوعية في مسيرة العلاقات العربية – الصينية، ويعد منصة شاملة وفعالة للحوار والتعاون بين الجانبين، وإطاراً مؤسسياً للتعاون الجماعي.

وأضاف أن المنتدى التزم بالتقاليد والريادة والابتكار، وأهداف الحوار والسلام والتنمية، ليصبح منصة مهمة لتطوير الحوار واحترام التنوع الحضاري الجماعي والتعاون المشترك، والمشاركة الإيجابية في التبادلات الثقافية المثمرة والمتنوعة بين الجانبين.

وأوضح أن الورشة ستناقش: واقع التعاون العربي – الصيني في مختلف المجالات، وأبرز التحديات التي تواجه هذا التعاون، ومحاولة وضع رؤية مستقبلية لتعزيز التعاون المشترك بين الدول العربية والصين في إطار عمل منتدى التعاون العربي- الصيني.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى