الاخبار

المركزي لبحوث الثروة السمكية يستقبل وفداً من كلية تكنولوجيا المصائد العذبة بنيجيريا

المركزي لبحوث الثروة السمكية يستقبل وفداً من كلية تكنولوجيا المصائد العذبة بدولة نيجيريا

 

بواسطة/ محمد علي

في إطار توجيهات معالي وزير الزراعة علاء فاروق باستمرار التعاون وتبادل الخبرات بين الخبراء مع الأشقاء الأفارقة، وتوجيهات الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، حيث أن المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية في العباسة مسجل بالمفوضية الإفريقية كمعمل متميز لأبحاث الثروة السمكية بما به من خبراء وامكانات معملية للأبحاث التطبيقية ومزارع إنتاجية تنتج أجود انواع الأسماك للشعب المصري والتصدير.

وفي هذا السياق استقبل الدكتور/ رفعت محمد الجمل مدير المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بالعباسة الدكتور/ باباتوندو ديفيد أستاذ البيئة المائية بالكلية الفيدرالية لتكنولوجيا مصايد المياه العذبة ببوسا الجديدة نيجيريا. حيث أبهر الضيف بالإمكانيات البشرية والمعملية كذلك المزارع الإنتاجية.

وتجول معه مجموعة من الخبراء بالمعمل بزيارة إلى المُفَرَّخات السمكية بالمعمل التى تنتج زريعة أسماك المبروك بأنواعه كذلك مفرخ البلطي التي ينتج أجود أنواع الأسماك.

كما اصطحب د. رفعت الجمل الضيف إلى المركز الدولي للأسماك، حيث استعرض الزملاء إمكانيات المركز والخدمات الذي يقدمها المركز الدولي للأسماك للاستزراع السمكي في مصر والدول الإفريقية.

حيث أبهر الضيف بالإمكانيات البشرية والمعملية، كذلك المزارع الانتاجية وحفاوة الاستقبال من الزملاء بالمعمل.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى