تعليم

الجامعة البريطانية تتصدر قائمة الجامعات الخاصة في مصر

بتصنيف ويبوميتركس العالمى لعام 2022

الجامعة البريطانية تتصدر قائمة الجامعات الخاصة في مصر

استمراراً لتميزها وريادتها ، وحرصها علي التعليم المتميز ، و البحث العلمي المتقدم ، حصدت الجامعة البريطانية فى مصر ، المركز الأول ، للسنة الثالثة علي التوالي ، بتصنيف ويبوميتركس العالمى ،كأفضل جامعة خاصة بمصر ، تابعة للمجلس الأعلى للجامعات ، كما احتفظت الجامعة بالمركز السادس عشر ، على مستوى جميع الجامعات بمصر ، للسنة الثالثة علي التوالي ، وبذلك تتقدم الجامعة 295 مركزاً ( من المركز 2248 الى المركز 1953) من حيث الترتيب العالمى للجامعات .

– واحتلت الجامعة المركز 5299 من حيث مؤشر التأثير (تقدماً من المركز 7276 في عام 2020)

وجاءت الجامعة فى المرتبة 1562 في مؤشر التميز ، ارتفاعاً من المركز 1631 في عام 2020 ، واحتلت الجامعة البريطانية المركز 2464 في مؤشر الشفافية والانفتاح لسنة 2022.

وقد تم إصدار تصنيف ويبوميتركس للجامعات العالمية لعام 2022 في شهر يناير المنقضي ، وبه تصنيف لأكثر من 30000 مؤسسة حول العالم ، وهو يُصنف الجامعات بناءً على ثلاثة مؤشرات رئيسية:

* تأثير الشبكات الخارجية التي ترتبط بموقع المؤسسة على الويب ..

* التميز والذي يتم قياسه من خلال عدد الأبحاث المنشورة من بين أعلى 10٪ من تخصصات ويبوميتركس في قاعدة بياناتها الكاملة .

* والشفافية أو الانفتاح، التي يتم تحديدها من خلال أفضل 200 بحث تم الاستشهاد بها.

وتجدر الإشارة أنه بالمقارنة مع الجامعات الأخرى في المنطقة ، تحتل الجامعة المرتبة 19 في شمال إفريقيا ، و 45 في إفريقيا ، و 51 في العالم العربي ، و 125 في الشرق الأوسط .

وقد تم إنشاء تصنيف ويبوميتركس في عام 2004 وهو أكبر تصنيف أكاديمي نصف سنوي لمؤسسات التعليم العالي ، ويهدف لتوفير معلومات حول أداء الجامعات من جميع أنحاء العالم.

ويُعدتصنيف ويبوميتركس مبادرة من Cybermetrics Lab، مجموعة بحثية تابعة لـ Consejo Superior de Investigaciones Científicas (CSIC) ، المعترف بها كأكبر هيئة بحثية عامة بإسبانيا.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى