الاخبار

الخارجية السعودية: موقف المملكة كان ولا يزال ثابتاً تجاه القضية الفلسطينية وضرورة حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه المشروعة

الخارجية السعودية: موقف المملكة كان ولا يزال ثابتاً تجاه القضية الفلسطينية
وضرورة حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه المشروعة

ذكرت وزارة الخارجية السعودية أنه فيما يتعلق بالمناقشات بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية حول عملية السلام العربية الإسرائيلية، وفي ضوء ما نسب إلى المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي، تؤكد وزارة الخارجية أن موقف المملكة العربية السعودية كان دائما ثابتا بشأن القضية الفلسطينية وضرورة حصول الشعب الفلسطيني الشقيق. حقوقهم المشروعة.

وقد أبلغت المملكة الإدارة الأمريكية بموقفها الثابت بأنه لن تكون هناك علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ما لم يتم الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وأن يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتنسحب جميع قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة. وتكرر المملكة دعوتها للدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي التي لم تعترف بعد بالدولة الفلسطينية، إلى الإسراع في الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من الحصول على حقوقه المشروعة، ويتحقق السلام الشامل والعادل للجميع.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى