رياضة

الزمالك والأهلي يسقطان أمام الوداد وصن داونز

بطولة دوري أبطال أفريقيا

الزمالك والأهلي يسقطان أمام الوداد وصن داونز

محمود علي

شهدت الرياضة الأفريقية مساء أمس السبت 26/2/2022 العديد من المفاجآت والأحداث المهمة، جاء فى مقدمتها خسارة الزمالك والأهلى في دور المجموعات فى بطولة دورى أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي.

أولاً: مباراة الوداد والزمالك:

في مباراة الزمالك أمام أمام الوداد المغربي تعرض الفريق للخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

بهذه النتيجة يحتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد نقطتين من 3 مباريات، فيما يتصدر بترو أتليتكو الأنجولي المجموعة برصيد 7 نقاط، يليه الوداد المغربي برصيد 6 نقاط.

جاءت بداية المباراة حماسية من الفريقين حيث حاول لاعبو الوداد إحراز هدف مبكر لإرباك حسابات الزمالك مستغلين عاملي الأرض والحضور الجماهيري الغفير، في المقابل فان لاعبي الزمالك حاولوا مبادلة لاعبو الوداد الهجمات والسيطرة علي وسط الملعب مبكرا لمنع احراز الفريق المغربي أهداف.

وفي الدقيقة 4 ينجح أحمد سيد زيزو لاعب وسط الزمالك في إحراز هدف مباغت لفريقه من تسديدة خادعة من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك الوداد، وحاول لاعبو الوداد إحراز هدف التعادل إلا أن تألق الدفاع وحارس المرمي محمد أبو جبل حالا دون إحراز هدف التعادل لتستمر النتيجة 1/0 للزمالك بعد مرور 15 دقيقة.

كثف لاعبو الوداد من هجماتهم، وحافظ لاعبو الزمالك علي تمركزهم الدفاعي منعاً لدخول أهداف في مرماهم.

اعتمد لاعبو الزمالك على سرعات زيزو وبن شرقي ومهارة شيكابالا في إحراج لاعبو الوداد من خلال الهجمات المرتدة، ومن خطأ غريب لحمزة المثلوثي في الدقيقة 27 تصل الكرة أمام زهير المترجي لاعب الوداد الذي يضعها بقوة في مرمى أبو جبل ليتعادل الوداد.

سيطر لاعبو الوداد من هجماتهم، وأربكوا دفاع الزمالك وحارس مرماه مما أسفر عن هدف غريب لامين الفرحان من متابعة لخطأ أبو جبل الذي فشل في التصدي للركنية لتسقط أمام لاعب الوداد ويحرز منها هدف التقدم في الدقيقة 37، وتمر الدقائق المتبقية دون أي جديد من الفريقين لينتهي الشوط الأول بتقدم الوداد بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني بدأ لاعبو الوداد بهجوم مكثف لرغبتهم في إحراز الهدف الثالث وصعوبة المباراة على الزمالك حيث وضح الارتباك على فريق الزمالك لتأثرهم بنتيجة الشوط الأول.

أجرى كارتيرون المدير الفني للزمالك تبديلين دفعة واحدة بنزول عمر السعيد وأوناجم بدلاً من شيكابالا وسيف الجزيري في محاولة لتنشيط منطقة وسط الملعب والهجوم أملاً في إحراز التعادل.

وكان آخر تبديل للزمالك نزول اللاعب حازم إمام بدلاً من حمزة المثلوثي، لتنشيط الجبهة اليمنى، ولكن تفشل جميع محاولات لاعبي الزمالك الهجومية في إحراز هدف التعادل بسبب التسرع والرعونة ويستمر تقدم الوداد بهدفين مقابل هدف.

وفي الدقيقة 88 يحرز يحيي جبران هدف الفوز الثالث للوداد والذي أنهي علي كل أحلام فريق الزمالك في العودة للمباراة بعد الخسارة بثلاثية مقابل هدف.

ثانياً: مباراة الأهلي وصن داونز:

سقط فريق الأهلي فى فخ الهزيمة من صن داونز الجنوب أفريقي بهدف نظيف فى المباراة التي جمعتهما مساء السبت باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، ليتعقد موقف الفريق الأحمر في الصعود إلى ربع نهائي البطولة الأفريقية، ويتعرض لأول هزيمة من بطل جنوب أفريقيا على أرضه.

بهذه النتيجة يقف الأهلي عند نقطة واحدة ليحتل المركز الثالث بالمجموعة الأولى فيما ارتفع رصيد صن داونز إلى 7 نقاط ليتصدر المجموعة.

حاول الأهلي فرض أسلوب لعبه على مجريات اللقاء من بدايته في الوقت الذي ركز خلاله صن داونز على الضغط العالي لمنع الأهلي من تحضير هجماته من الخلف، وحاول لاعبو الأهلي الاستحواذ على اللعب والتحكم في إيقاع المباراة من بدايتها.

تحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء صن داونز في الدقيقة السابعة ولكن لعبها علي معلول ضعيفة في اتجاه حارس صن داونز، وهدد موكوينا لاعب صن داونز مرمى الأهلي في الدقيقة 9 ولكن حولها عمرو السولية إلى ركلة ركنية.

استمر ضغط الأهلي في وسط ملعب صن داونز وتحصل الأهلي على ركلة حرة جديدة في الدقيقة 10 نتيجة عرقلة طاهر طاهر وسددها أيضاً معلول ولكنها ارتطمت بالحائط وارتدت إلى وسط الملعب، ولكن بدون خطورة على مرمى بطل جنوب إفريقيا.

في الدقيقة 19 لعب تصل الكرة على رأس حمدي فتحي بعد استقبال عرضية من معلول في الجبهة اليسرى ولكن لعبها برعونة، وسدد اليو ديانج تصويبة مباشرة على مرمى صن داونز في الدقيقة 23 ولكنها مرت أعلى العارضة.

في الدقيقة 45 شن عبد القادر هجمة خطيرة للأهلي مراوغاً أكثر من لاعب وسددها تجاه المرمى ولكنها ارتطمت بظهر أحد مدافع صن داونز.

في بداية الشوط الثاني دفع الأهلي بالجنوب أفريقي بيرسي تاو بدلاً من طاهر محمد لتعزيز الجانب الهجومي، وهدد أحمد عبد القادر مرمى صن داونز في الدقيقة 47 من هجمة خطيرة من الجبة اليسرى ولكنه فقد توازنه على الكرة، وهدد لاكاي مرمى الأهلي بكرة مفاجئة في الدقيقة 52 بعدما صوب كرة وارتطمت بالقائم الأيمن للشناوي وارتدت إلى داخل الملعب.

وأجرى الأهلي ثالث تغييراته بنزول حسين الشحات في الدقيقة 77 بدلاً من أحمد عبد القادر، وأهدر أفشة فرصة هدف محقق للأهلي في الدقيقة 83 بعدما ارتطمت الكرة في دفاع صن داونز.

وفي الدقيقة 85 سجل مورينا هدف التقدم لصن داونز مستغلا خطأ ياسر إبراهيم في اخراج الكرة ووصلت إلى شالوليلي الذي مررها إلى مورينا وسددها في المرمى مباشرة على يمين الشناوي.

وأجرى الأهلي رابع تغييراته في الدقيقة 89 بنزول حسام حسن بدلاً من إليو ديانج في آخر محاولة لإدراك التعادل، وصوب أفشة تسديدة على المرمى من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 90.

احتسب الحكم المغربي 6 دقائق وقت بدل ضائع لم تكن كافية ولم يستطيع الأهلي التعادل لتنتهي المباراة بفوز صن داونز بهدف نظيف.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى