رياضة

الزمالك يهزم الأهلي 2/1 وينتزع كأس مصر

الزمالك يهزم الأهلي 2/1 وينتزع كأس مصر

كتب: محمود علي

الخميس 2022/7/21

استطاع نادي الزمالك أن ينتزع كأس مصر ويتوج بالبطولة بعدما فاز على النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف حيث تمكن كل من محمد سيد زيزو وإمام عاشور هدفي الزمالك بينما سجل حسام حسن هدف الأهلي الوحيد خلال المباراة التى جمعتها مساء اليوم الخميس باستاد القاهرة الدولي.

جاء الشوط الأول بأسلوب هجومي وحماسي من لاعبي الزمالك، وقام الحكم البولندي شيمون مارتشينياك بإشهار البطاقة الصفراء لإمام عاشور لاعب الزمالك في الدقيقة الثالثة للخشونة ضد علي معلول.

سجل زيزو هدف التقدم للزمالك مستغلاً خروج محمد الشناوي من مرماه بعد تمريرة سيف الدين الجزيري لعرضية من ناحية اليمين لتجد زيزو المنفرد ليودعها الشباك الخالية.

واصل الزمالك ضغطه بعد الهدف مستغلاً تراجع أداء الأهلي لإضافة الهدف الثاني، وقد حصل أحمد فتوح على البطاقة الصفراء للخشونة.

سدد الونش ضربة رأسية قوية في الدقيقة 17 أنقذها محمد الشناوي، وحصل أيمن أشرف على بطاقة صفراء للخشونة، وأحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للزمالك في الدقيقة 21 سددها زيزو لكنها جاءت فوق العارضة.

تعرض محمد شريف للأصابة في الدقيقة 24 وغادر أرض الملعب وشارك حسام حسن بدلاً منه .

أنطلق بن شرقي بهجمة قوية من ناحية الشمال مراوغاً ياسر إبراهيم ومرر كرة عرضية لكن تصدى لها على معلول وأنقذها قبل أن تصل إلى أحد مهاجمي الزمالك، وواصل الزمالك هيمنته على الشوط الأول ليسفر عن تسجيل الهدف الثاني عن طريق إمام عاشور في الدقيقة 31.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول سيطرة تامة من الزمالك وسط غياب تام من لاعبي الأهلي إلى أن ينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثنائية .

أجرى الأهلي ثلاثة تغييرات دفعة واحدة في بداية الشوط الثاني حيث شارك وليد سليمان بدلاً من عمرو السولية، ومحمد عبد المنعم بدلاً من أيمن أشرف، ومحمد محمود بدلاً من محمد هاني حيث أسفرت التغييرات في تحسن أداء الأهلي نسبياً في الوقت الذي كان الزمالك يهاجم بقوة، وأهدر بن شرقي فرصة تسجيل هدف ثالث.

نجح حسام حسن في تسجيل هدف الأهلي الأول في الدقيقة 56، وشارك يوسف أوباما بدلاً من سيف الدين الجزيري وتوقف اللعب بسبب علاج محمد عواد، وشارك حازم إمام بدلاً من أحمد فتوح، كما شارك صلاح محسن بدلاً من ياسر إبراهيم.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة سيطرة من الأهلي لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك وحصد لقب كأس مصر.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى