الاخبار

السفير “هانى صلاح” يؤكد إجتماعات مجلس الوحدة الإقتصادية العربية فرصة لتنمية التعاون الإقتصادي والتجاري بين مصر والسودان 

بمشاركة وفد اتحاد المستثمرات العرب بالخرطوم: 

 

السفير “هانى صلاح” يؤكد إجتماعات مجلس الوحدة الإقتصادية العربية

فرصة لتنمية التعاون الإقتصادي والتجاري بين مصر والسودان 

بواسطة: عبير سلامة

أعلن السفير هانى صلاح السفير المصري بالسودان، أن انعقاد اجتماع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في دورته العادية رقم (114) فى السودان، خلال الفترة من 10 إلى 15 ديسمبر 2022، بحضور السفير محمدى أحمد النى – الأمين العام للمجلس يأتى فى توقيت هام ليس لمصر فقط ولكن للعالم العربي والسودان بشكل خاص، حيث تناول العديد من الموضوعات الهامة في مقدمتها الأمن الغذائي وأهمية زيادة التبادل التجارى والإستثمارات البينية فى الدول العربية.

وأشار إلى قيام وزير المالية والتخطيط الإقتصادي السودانى – جبريل إبراهيم بافتتاح أعمال الدورة 114 لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية، ومن المتوقع مشاركة رئيس مجلس السيادة السودانى – الفريق الأول عبد الفتاح البرهاني أعمال الإجتماع الختامي للدورة  غداً الخميس 15 ديسمبر 2022.

وأضاف السفير هانى صلاح، أن الإجتماعات عقدت بمشاركة وفد مصري رسمى برئاسة الممثل الدائم لمصر في أعمال مجلس الوحدة الإقتصادية العربية، السيد طارق الشعراوى – مساعد وزيرة التعاون ومستشار الوزيرة لشؤون القطاع العربي والإفريقي.

وأوضح السفير أن الاجتماع، يعد بمثابة فرصة لبحث سبل تنمية تعزيز وتطوير التعاون الإقتصادي والتبادل التجاري بين مصر والسودان، مشيراً إلى وجود فرص كثيرة لمصر في السوق السوداني ومختلف الولايات السودانية الـ 18، سواء  على صعيد إستثمارات مباشرة أو زيادة أرقام التبادل التجاري في مختلف السلع إستيراداً وتصديراً.

وأكد السفير المصرى بالسودان هانى صلاح فى تصريحات صحفية أن مشاركة د. هدى يسي – رئيس اتحاد المستثمرات العرب في أعمال اجتماع مجلس الوحدة الإقتصادية العربية كان إضافة كبيرة لأعمال المجلس على كافة المستويات وصورة مشرفة للمرأة المصرية والعربية بشكل عام.

معرباً عن تطلعه إلى زيارات أخرى على مدار الأعوام القادمة تسهم في تعزيز العلاقات المحورية والتي تقع في الأولوية الأولى للأمن القومي المصري في السودان، ومنها التعاون الإقتصادي وتحقيق منافع ومصالح مشركة بين مصر والسودان تسهم بشكل مباشر في تطوير العلاقات السياسية.

ويذكر أن هناك وفد كبير من اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسى، يشارك في الدورة 114 لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية بالسودان، ويضم الوفد كل من المهندس علي زين العابدين – عضو مجلس إدارة الإتحاد ورئيس لجنة الطاقة بالإتحاد، والسيدة إيمان سماحة، والسيدة دينا الغنيمي، والسيد مصطفي المصري.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى