الاخبار

“الشباب والرياضة” إختيار أخصائيين التخاطب وتنمية المهارات لأصحاب الهمم

“الشباب والرياضة” إختيار أخصائيين التخاطب وتنمية المهارات لأصحاب الهمم
بواسطة: إبراهيم حسن
“الشباب والرياضة” تجري مقابلات شخصية لـ٥٠ شاب وفتاة من ابناء الفيوم لاختيار اخصائيين التخاطب وتنمية المهارات لأصحاب الهمم.
قامت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب –الإدارة العامة للأنشطة الجامعية (إدارة قادرون باختلاف) ، بإجراء المقابلات الشخصية لـ٥٠ شاب وفتاة من ابناء محافظة الفيوم ، لاختيار اخصائيين التخاطب وتنمية المهارات ، للعمل فى المشروع القومى لمراكز التخاطب وتنمية المهارات، التي تم تجهيزها داخل مراكز التخاطب ، وذلك في اطار برتوكول التعاون الموقع بين وزارة الشباب والرياضة و مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بدولة الامارات العربية المتحدة في مجال التعاون لخدمة ذوى القدرات و الهمم.
يذكر أن إجمالي عدد مراكز التخاطب وتنمية المهارات قد وصل لـ (٦٨) مركز على مستوي الجمهورية ، مجهزة بأحدث الأدوات والأجهزة حيث تقدم جلسات التخاطب، تعديل السلوك وتنمية المهارات والتكامل الحسي بالإضافة إلى تقديم جلسات التقييم النفسي واختبارات الذكاء ، ويتم تقديم الخدمة بالمجان .
كما يستهدف المشروع ذوي القدرات والهمم من أصحاب مشكلات التوحد، تأخر الكلام ومشاكل النطق، اضطراب فرط الحركة وتشتيت الانتباه، صعوبات التعلم وتعديل السلوك .
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى