الاخبار

“الشباب والرياضة” تختتم رواق الأزهر للنشء والشباب والأسر المصرية

“الشباب والرياضة” تختتم رواق الأزهر للنشء والشباب والأسر المصرية

بواسطة: محمود علي

اختتمت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية لتنمية النشء) من خلال الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين، فعاليات “رواق الأزهر” للنشء والشباب والأسر المصرية، بالتعاون مع الازهر الشريف بجميع المحافظات.

وهدف البرنامج إلى تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطه، الرد على الاسئلة والاستفسارات التى ترد فى أذهان النشء والشباب والاسر المصرية.

وتضمنت فعاليات الرواق موضوعات مختلفة لكل لقاء على حده منها تعرف على نبيك المصطفى، وكيف للنشء والشباب والاسر المصرية أن يسيروا على هدى رسول الله ولا يعرفون اى شىء عنه، نماذج من أخلاق رسول الله مثل خلق الرحمة وخلق الصدق وغيرها من الاخلاق الاسلامية والانسانية والاجتماعية لرسول الله، الاسرة الاجتماعية وكيف يكون التعامل بداخلها، بر الوالدين والعلاقه داخل الاسرة الواحدة، احترام الاخر، عدم التنمر، التعاون بين النشء، أهمية معرفة وفهم اسماء الله الحسنى، اقسام اسماء الله الحسنى، ثمرات وفوائد نستخلصها من اسماء الله الحسنى مثل التواضع وعدم التكبر، مراقبة الله فى كل الاحوال، التفاؤل وعدم اليأس، وغيرها من الفؤاد العظيمة، اهمية تدبر ايات القران الكريم، اخلاق الصائمين، وغيرها من القضايا”.

تمت فعاليات الرواق بمعايشة حقيقية من الساده الوعاظ داخل مراكز الشباب، وتضمن كل لقاء معالجة لقضية من القضايا التي تخص النشء والشباب والاسر المصرية.

جدير بالذكر ان تنفيذ الرواق ظل لمدة تسعة اشهر، كما كان التنفيذ في ضوء التحول الذي شهدته مراكز الشباب خلال الآونة الأخيرة لتصبح مراكز خدمة مجتمعية جاذبة للنشء والشباب إضافة إلى الخدمات المتنوعة التي تقدمها للمجتمعات المحيطة بها وللأسرة المصرية بوجه عام في شتي المجالات التثقيفية والمجتمعية والشبابية والرياضية والتنموية.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى