الاخبار

الصحة العالمية: تفشي الكوليرا في عدة بلدان: تقرير حالة

الصحة العالمية: تفشي الكوليرا في عدة بلدان: تقرير حالة

أصبح استمرار وباء الكوليرا واضحاً مع بداية عام 2024، حيث تم الإبلاغ عن 40900 حالة إصابة و775 حالة وفاة في شهر يناير وحده من 17 دولة عبر أربع مناطق: الإقليم الأفريقي، وإقليم شرق البحر الأبيض المتوسط، وإقليم الأمريكتين، ومنطقة جنوب شرق آسيا. وقد شهدت زامبيا وزيمبابوي أعلى الزيادات، مما يؤكد التحدي المستمر المتمثل في السيطرة على الكوليرا وأهمية الجهود المستمرة في مجال الصحة العامة. وفي عام 2023، تم الإبلاغ عن حالات في 30 بلداً عبر خمسة أقاليم لمنظمة الصحة العالمية، بما في ذلك تسعة بلدان سجلت أكثر من 10000 حالة.

لا تزال الاستجابة العالمية للكوليرا تتأثر بالنقص الحاد في لقاحات الكوليرا الفموية (OCV). وفي الفترة من يناير 2023 إلى يناير 2024، ارتفعت الطلبات العاجلة للحصول على اللقاح الفموي الفموي، حيث طلبت 14 دولة 76 مليون جرعة من اللقاح الفموي، بينما لم تتوفر سوى 38 مليون جرعة خلال تلك الفترة الزمنية. وينتظر المخزون العالمي من اللقاحات تجديده، وسيتم تخصيص كل الإنتاج حتى 8 مارس للطلبات التي تمت الموافقة عليها بالفعل.

وصنفت منظمة الصحة العالمية عودة ظهور الكوليرا على مستوى العالم كحالة طوارئ من الدرجة الثالثة في يناير 2023، وهو أعلى مستوى داخلي لحالات الطوارئ. واستناداً إلى عدد حالات التفشي وانتشارها الجغرافي، إلى جانب نقص اللقاحات والموارد الأخرى، تواصل منظمة الصحة العالمية تقييم المخاطر على المستوى العالمي على أنها مرتفعة للغاية ويظل الحدث مصنفاً على أنه حالة طوارئ من الدرجة الثالثة.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى