الاخبار

“العلوم الصحية” تشارك في الإعلان الرسمي عن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة

 

“العلوم الصحية” تشارك في الإعلان الرسمي عن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة

كتب: محمود جودة

أعلن د. حازم خميس، مدير مستشفى وادي النيل، رئيس النسخة الرابعة لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة “إيجي هيلث”، في الفترة بين 10 و 12 أكتوبر 2024، عن انطلاق المؤتمر، تحت رعاية د. خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان، وبمشاركة المئات من الوزارات والهيئات والجهات والشركات العربية والأجنبية، والمنظمات والنقابات الشريكة، وذلك في مركز مصر للمعارض الدولية.

 

وشاركت النقابة العامة للعلوم الصحية، بوفد ترأسه النقيب العام أحمد السيد الدبيكي، في الإعلان الرسمي عن المؤتمر، بصفتها شريكا رئيسيا في رعايته ودعمه، باعتباره وسيلة هامة لتدريب أعضاءها والمشاركة فيه في عدد من التخصصات.

 

ضم الوفد عاطف محمد، نائب النقيب العام للعلوم الصحية، وطارق هلال وعبدالرحمن عبدالله عضوا مجلس النقابة العامة.

 

وقال أحمد السيد الدبيكي، نقيب العلوم الصحية، أن المؤتمر يعرض الجديد في التطبيقات الرقمية والذكاء الاصطناعي في عدد من المجالات التي تعمل بها العلوم الصحية، وخاصة الأشعة، والمختبرات، الطبية، وتركيبات الأسنان، وصيانة الأجهزة الطبية، وربط التطور التكنولوجي لمقدمي الخدمة الصحية التي يقدمها الفنيين الصحيين وأخصائيو العلوم الصحية.

 

وبجانب ذلك، يحصل أبناء العلوم الصحية على تدريب علمي، خلال ساعات معتمدة تفيدهم في دراساتهم العليا، أو تجديد تراخيص المهن التابعة،

 

وقالت د. منى غنيم، أستاذ طب الأسنان بجامعة الإسكندرية، رئيس المؤتمر، أن هناك حالات حية سوف يتم عرضها عبر البث المباشر خلال فعاليات المؤتمر، وهو محور تعليمي هام لطلبة الأسنان، من خلال التطبيقات الرقمية.

 

وقال الدكتور طارق طه، أستاذ الجينوم والطب التجديدي، أن مشاركة الأساتذة ودعم الدولة للمؤتمر، تسبب في إنجاح المؤتمر، الذي يشارك فيه 108 متحدثا، من 16 جامعة مصرية، وجهة بحثية، ومن كلية طب القوات المسلحة، وشخصيات عامة، يشاركون في 20 جلسة، تعرض عدد من المجالات ذات الصلة ومنها الطب المعملي، والأسنان وغيرها، ويتوقع أن يشارك فيه 22 ألف زائر.

 

د. عمرو عبدالنبي، مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية، أكد على الاهتمام بتطوير صناعة الأجهزة الطبية والمستلزمات، ودعم مشاركة القطاع الخاص مع الدولة في منظومة الرعاية الصحية.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى