المرأه والطفل

الاتفاقية العربية لمناهضة العنف ضد المرأة

مشروع تمت إحالته إلى اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان من قبل لجنة المرأة العربية

الجامعة العربية تؤكد أهمية مشروع “الاتفاقية العربية لمناهضة العنف ضد المرأة”

أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة، أهمية مشروع “الاتفاقية العربية لمناهضة العنف ضد المرأة والفتاة والعنف الأسري” والذي تمت إحالته إلى اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان من قبل لجنة المرأة العربية.

جاء ذلك في كلمة السفيرة هيفاء أمام الدورة العادية الـ48 للجنة العربية لحقوق الإنسان، التي انطلقت اليوم بمقر الجامعة العربية وتستمر ثلاثة أيام برئاسة أسامة سليمان الدويخ.

ونقلت أبوغزالة إلى أعضاء اللجنة تقدير الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط ، للجهود المبذولة في اللجنة لتعزيز دعائم منظومة حقوق الإنسان العربية، وتنسيق المواقف بشأن قضايا حقوق الإنسان المطروحة إقليميا ودوليا، وفي مقدمتها قضية العرب الأولى، وأولوية الأولويات، القضية الفلسطينية.

وأشارت إلى أن اجتماع اليوم يتصادف مع مرور (53) سنة على إنشاء اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في سبتمبر 1966، حيث أسهمت خلال ما يزيد على خمسة عقود في بناء وتعزيز ركائز منظومة حقوق الإنسان العربية، ومد جسور التواصل مع المنظمات الحكومية الإقليمية والدولية الشريكة، ومع المؤسسات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني العربية العاملة في مجال حقوق الإنسان.

#أ_ش_أ

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى