المرأه والطفل

احتفالية المركز القومي للطفل باليوم العالمي للغذاء

دور المركز القومى فى نشر ثقافة الطفل وتثقيق الأم بكيفية التعامل مع طفلها لتنمية قدراته 

كتبت: ريم القصاص

تحدث الكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف رئيس المركزالقومى للطفل عن دور المركز في نشر الثقافة سواء التربوية او العلمية مشيراً لدور المركز بصفة عامة فى نشر ثقافة الطفل وتثقيق الأم بكيفية التعامل مع طفلها لتنمية قدراته .

وأضاف خلال لقاء خاص مع مجلة “نهر الأمل” على هامش إحتفالية المركز باليوم العالمى للغذاء أن الاحتفالية تركز على الثقافة العلمية وتحديداً تغذية الطفل في هذا اليوم الذى يحتفل العالم اجمع في الاحتفال باليوم العالمى للغذاء ، ونحاول تثقيف الطفل لينتقى غذاؤه بصورة صحية وسليمة فالأطفال الان يتناولوا مجموعة من الاغذية المغلفة داخل هذة الأكياس التي يوجد بها مواد حافظة واصطناعية واشياء كثيرة ضارة وليست كاملة العناصر الغذائية بالنسبة للطفل .

واشار ان الاطفال لديهم سلوكيات غريبة في الأكل والتغذية ولكن يجب توعية الاطفال فدائما الطفل يرفض اخذ السندوتشات الطبيعية المصنوعة من الخبز البلدى التى تحضر في البيت ويصر علي اكل الوجبات السريعة المحتوية على المواد الحافظة فيجب ان نلفت نظره لما تقدمة الأم ونعرفه بأهمية العصير الطازج الصحي وان هذا الأكل يحافظ علي صحته،وهناك انماط خاطئة للتغذية حتي الاكل المفيد اذا قام الشخص بأكلة كثيراً والتركيز علية اكثر من غيره فيكون ضار لجسمه .

ويعد المركزمجموعات عمل ولقاءات لتوعية الطفل وتنبيهه الى ما هو صحيح وما هو خاطئ و ويقوم بالتوعية متخصصين واساتذة الجامعة واساتذة بمعهد التغذية ويتحدثوا عن دور الدولة وما تقوم بعملة لصالح اطفالنا في الفترة القادمة ، مشيداً بدور الدولة فى إعداد وجبة وتجهيزها للاطفال في المدارس ويولى الرئيس عبد الفتاح السيسي موضوع التغذية المدرسية للطفل أهمية كبيرة .

وأضاف الي ان هناك مجموعة من الأنشطة الرياضية والتثقيفية والفنية للمركز فى الاحتفالية بيوم الغذاء العالمى فاليوم يشهد حالة من التغذية المتكاملة ( تغذية نفسية ، تغذية بدنية ، تغذية للعين ، تغذية للاذن ) وايضاً الجو الطبيعي الذى نتواجد به اليوم.

وتوجه بالشكر لادارة السيدة زينب والمدارس الخاصة المختلفة والمدارس العامة التى قامت بالمشاركة بأطفالها ليستفيدوا بهذا اليوم مبدياً إمتنانه لكل الجهات المشاركة علي تعاونهم التطوعي المجانى للاطفال.

واشاد بما يقدمه المركز القومى للطفل من انشطة ثقافية تشد الطفل للقراءة وللكتابة والانترنت سواء كتاب الكتروني او كتاب عادي ،مؤكداً أنه في خلال الثلاث السنوات السابقة قام المركز بنشر وإصدار52 كتاب ، صدر منهم اول 3 كتب في خلال الايام القليلة الماضية والفترة الحالية سيتم نشر 12 كتاب وفي نهاية السنة سيتم نشر ال 52 كتاب وهذة الكتب من اصدارات المركزلنشر الوعى لدى الطفل المصرى ليواكب التطور الرقمى بالاطلاع على الكتب التى تم رفعها على موقع المركز.

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى