المرأه والطفل

افتتاح “اليوم النسائي” بمهرجان البطحاء في العين

افتتاح “اليوم النسائي” بمهرجان البطحاء في العين

افتتح “اليوم النسائي” ضمن فعاليات مهرجان البطحاء العائلي الذي تنظمه بلدية مدينة العين ،يقام “اليوم النسائي” برعاية الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية .

استهل حفل الافتتاح بكلمة الشيخة الدكتورة شما بنت محمد أكدت فيها ان علاقة الإنسان بالبيئة في السنوات الأخيرة من عمر الإنسانية كانت علاقة مضطربة، وكان الإنسان لا يعي أهمية تلك الحياة البيئية في تحقيق التوازن الطبيعي، ومع التطور والعلم والثراء المعرفي شعرت البشرية بالخطر من الظلم التي تعرضت له البيئة، فأدركنا بوعينا أن الحفاظ على بيئة نظيفة مستدامة هو الحفاظ على حياة ومستقبل أبنائنا والأجيال القادمة.

وأشارت في كلمتها التي القتها بالنيابة عنها لبنى التميمي عضو مجلس إدارة جمعية محمد بن خالد آل نهيان إلى سعادتها بوجود مشروع يعمل على تحقيق علاقة إيجابية بين الإنسان وبين البيئة ، موضحة أننا نقف في مكان يحقق الإيجابية بتحقيق نشاط إنساني في بيئة مفتوحة، ومتبع فيها كل إجراءات الاستدامة، وهذا يحقق ربط نفسي عميق وخاصة في نفوس الأطفال والأجيال الناشئة ما بين الفرح وبين البيئة النظيفة والخضراء والمستدامة.

و تحدثت عن التراث الشعبي لمجتمع الإمارات وما لديه من موروث شعبي تراثي متجذر في التاريخ، ومنظومة من القيم والعادات التراثية التي تساهم بشكل كبير وحقيقي في بناء الشخصية الإماراتية الحديثة ما بين الحداثة والمعاصرة بما لا يخل بقيم وموروث الإمارات الأخلاقي.

وعبرت في كلمتها عن سعادتها بحرص المسؤولين عن المهرجان بتحقيق جو تراثي حقيقي يرتبط بقيمنا وموروثنا لما يمثله من مصدر للفخر وللفرح، ويتيح للأجيال الجديدة معايشة الأجواء التي عاشها الآباء والأجداد بما يرسخ قواعد الشخصية الإماراتية في نفوس الأبناء والأجيال القادمة ويحقق التوازن كما بين الأصالة والمعاصرة.

واختتمت كلمتها بتوجيه الشكر لبلدية العين على جهودها من أجل خدمة المجتمع ، كما قدمت الشكر للمتطوعين في المهرجان

وام

#مجلة_نهر_الأمل

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى